et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 مصر تنفي تدريب ميليشيات سنية بلبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3FRET_7OP
عضو خبير
عضو خبير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 138
نقاط : 11789
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 28
الموقع http://egysoft.worldgoo.com/

مُساهمةموضوع: مصر تنفي تدريب ميليشيات سنية بلبنان    الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 3:23 pm


حسام زكي

نفت مصر الاثنين ادعاءات بأنها تدرب "ميليشيات سنية" في لبنان وقالت إنه أمر لا أساس له من الصحة ويهدف لإبعاد مصر عن دورها في لبنان.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن الناطق باسم وزارة الخارجية حسام زكي قوله: " مصر اعتادت وجود البعض الذي لا يهمه على الإطلاق استقرار لبنان ويهمه أيضا إبعاد مصر عن لبنان"، مضيفا: "نعرف من يقف وراء هذه الأصوات ومن يحركها ولا نتعامل معها حتى على المستوى الإعلامي لأننا نثق أن الجميع يعلم الأسلوب الذي تدير به مصر سياستها الخارجية وبالذات في الملف اللبناني".

وتابع زكي: "هذا الكلام لا أساس له، والهدف منه معروف بالنسبة لنا وهو محاولة إبعاد مصر عن دورها الذي يسعى للاستقرار في لبنان، ولن يتحقق مثل هذا الكلام لأن مصر متمسكة بأن تلعب دورا داعما للدولة اللبنانية ومؤسساتها".

وكانت تقارير صحفية قد نقلت ان مصر والاردن قاما بتدريب مليشيات سنية قريبة من تيار المستقبل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت"عن مصادر مقربة من جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية زعمها أن مصر والأردن تقومان بتدريب وتسليح ميليشيات سنية لمحاربة الجماعة، كجزء من مبادرة تخريبية ضد لبنان لمصلحة إسرائيل.

وأضافت أن العضو السابق في البرلمان اللبناني نصر قنديل، الذي تربطه علاقات بحزب الله قال إن: "مصر تقود مبادرة تخريبية ضد جماعة حزب الله لمصلحة إسرائيل".

وأدعى نصر أن مصر تدرب مئات الشباب اللبناني في معسكرات حربية، أنشئت تحت ستار مستشفيات متنقلة، بينما تدرب الأردن 700 من أعضاء ميليشيا مسلحة.

بينما نقلت عن رفعت علي عيد العضو البارز في الحزب العربي الديمقراطي قوله: "نحن في طريقنا إلى الدمار جراء التدخل الخارجي، الذي يهدف إلى زيادة التوترات الطائفية (بين السنة والشيعة)، التي ربما تؤجج الساحة اللبنانية كافة".

ووجه عيد بدوره اتهامات لمصر والأردن بالتحريض ضد الشيعة وتحفيز عناصر مناوئة لحزب الله، مضيفا أن عددا أكبر من أعضاء الحركة السلفية يقطنون في شمالي لبنان أكثر من أي منطقة أخرى في الشرق الأوسط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تنفي تدريب ميليشيات سنية بلبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: