et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 التجمع المصري يهاجم البرادعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 68564
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: التجمع المصري يهاجم البرادعي   الأحد أكتوبر 03, 2010 2:13 pm




التجمع المصري يهاجم البرادعي

البرادعي رفض الانضمام لأي حزب
(الفرنسية-أرشيف)
وصف حزب التجمع اليساري المعارض في مصر ما طرحه المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي في شأن إجراء إصلاحات دستورية, بأنه "غير واقعي".

كما أكد الحزب في الوقت نفسه أحقية البرادعي بالمشاركة في الحياة السياسية والترشح لمقعد رئاسة الجمهورية في الانتخابات المقرر أن تجرى في خريف العام المقبل.

وقال رئيس حزب التجمع رفعت السعيد في تصريحات صحفية "البرادعي ومناصروه لم يوضحوا لنا لماذا يرغبون في تعديل مواد في الدستور المصري؟ وكيف سيقومون بتنفيذ مطالبهم؟".

واختلف السعيد مع ما طرحه البرادعي في شأن ضرورة إعطاء جميع المصريين حق الترشح للانتخابات، وقال "لا يوجد بلد يعطي الحق للترشح على مقعد الرئاسة لجميع مواطنيه".

كان الرئيس المصري حسني مبارك الذي يعالج حاليا في ألمانيا, قد قال إن من حق البرادعي أن يرشح نفسه لرئاسة البلاد إذا أراد لكنه لا يراه بطلا قوميا.

وقال في مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين "إذا كان يريد دخول أي حزب هو مواطن ويستطيع أن يدخل في أي حزب ليس لدينا أبدا أي قيود على هذا". وأضاف "إذا كان يريد أن يرشح نفسه كمستقل أيضا يتفضل وليس عندنا قيود في هذا المجال طبقا للدستور".

يشار إلى أن البرادعي (67 عاما) رفض الانضمام لأي حزب من أجل الترشح للمنصب قائلا إن ذلك سيكون إقرارا منه بشرعية قواعد للعمل السياسي يراها غير مشروعة.

وطبقا للدستور يجوز لعضو واحد في الهيئة العليا لأي حزب مرخص له بالنشاط الترشح بشرط أن يكون قضى بالعضوية عاما على الأقل, وأن لا تقل فترة النشاط المتصل للحزب عن خمس سنوات وأن يكون الحزب ممثلا بعضو منتخب واحد على الأقل في البرلمان.

أما إذا ترشح كمستقل, فيلزمه الحصول على تزكية 250 على الأقل من الأعضاء المنتخبين بمجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية للمحافظات بشرط ألا يقل عدد المؤيدين من أعضاء مجلس الشعب عن 65 عضوا ومن أعضاء الشورى عن 25 عضوا وعن عشرة أعضاء من كل مجلس شعبي محلي في 14 محافظة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التجمع المصري يهاجم البرادعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: