et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاهلى والترجى.. حقائق وأرقام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14492
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: الاهلى والترجى.. حقائق وأرقام   السبت أكتوبر 02, 2010 1:17 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خلال مسيرة افريقية طويلة بدأت في منتصف السبعينات من القرن الماضي لم يخسر الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إلا مرة وحيدة إلا أنه انسحب في أخرى عام 1981 ضد وشبيبة القبائل.

وتعتبر مواجهات نصف النهائي الإفريقي هي النقطة الأولى للشعور بالمنافسة الحقيقية على لقب أفضل نادي في القارة وفي السنوات الأخيرة حفل نصف النهائي بمواجهات رائعة وتاريخية وجميلة في آن.

الترجي نفسه واجه الأهلي في نصف النهائي عام 2001 وتأهل الأهلي رغم أن الفريق التونسي كان المرشح الأبرز للفوز باللقب بعد خسارته النهائي في 1999 و2000 من الرجاء المغربي وهارتس اوف اوك الغاني على التوالي وبسيناريوهات غريبة.

وغالباً ما حملت الفرق الأقوى والأبرز في نصف النهائي الإفريقي إلى البطولة والأقوى هنا تكون من حيث قيمة منافسه ومسيرته في المسابقة وليس تاريخه.

3 هزائم للترجي في نصف النهائي

شاءت الأقدار أن يخرج الترجي 3 مرات في نصف نهائي دوري الأبطال والمرات الثلاثة حيث كانت كلها في النظام الجديد للبطولة منها مرتين ضد أندية مصرية هي: الأهلي في 2001 والإسماعيلي في 2003 وأخيراً انيمبا النيجيري في 2004 وحقق الأهلي وانيمبا اللقب فيما خسر الاسماعيلي النهائي فيما بعد.

المرة الأولى حسم التعادل السلبي نصف النهائي الأول بين الشياطين الحمر والترجي في القاهرة قبل أن يسجل الترجي هدفاً بعد دقيقتين عن طريق اديلتون باريرا إلا أن سيد عبد الحفيظ أحرز هدفه الشهير ليتوج الأهلي بعدها ببطولة إفريقيا.

المرة الثانية كانت أمام الإسماعيلي بعد عامين في 2003 وخلال مسيرة ذهبية للدراويش شهدت فوزهم 6-1 على انيمبا الذي توج باللقب في العامين 2003 و2004 على التوالي، حقق الإسماعيلي الفوز 3-1 ذهاباً وإيابا قبل أن يخسر من انيمبا في النهائي 2-1.

في 2004 كان الترجي أقرب للتأهل من أخر مواجهتين حيث تعادلا ذهاباً إيابا 1-1 لتكون المحصلة ضد حامل اللقب هي اللجوء لركلات الترجيح والتي فاز بها انيمبا ليتأهل للنهائي ويفوز به على حساب النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح بعد الفوز والخسارة 2-1.

على الجانب الآخر فاز الترجي في قبل النهائي على مولودية وهران الجزائري 5-3 في 1994 وحقق اللقب بعد تخطيه الزمالك حامل اللقب وقتها 3-1 في النهائي.

انسحاب الأهلي في 1981

انسحب الأهلي في 1981 أمام شبيبة القبائل الجزائري بسبب وفاة رئيس جمهورية مصر وقتها محمد انور السادات فيما حقق الشبيبة البطولة بعد ذلك.

في 1988 خسر الأهلي بركلات الترجيح من وفاق سطيف الجزائري بعد تقاسم الفريقين الفوز 2-0 وتوج سطيف باللقب بالفوز على ايوانيو ناشونال النيجيري 4-1.

وواجه الأهلي 3 فرق عربية في نصف النهائي هي الترجي والزمالك والاتحاد الليبي وهزم الثلاثة وكان هذا في عهد البرتغالي مانويل جوزيه دا سيلفا وحقق اللقب في أول مرتين وخسر في المرة الثالثة.

وفاز الاهلي في نصف النهائي على انجو رينجرز النيجيري 4-1 في 1982 ونيكانا الزامبي 2-0 في 1983 وكوتوكو الغاني 2-1 في 1987 والترجي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في 2001 والزمالك 4-1 في 2005 واسيك ميموزا 3-2 في 2006 والاتحاد الليبي 1-0 في 2007 وانيمبا النيجيري 1-0 في 2008، وخرج أمام الشبيبة في 1981 للانسحاب.

حقائق

- تأهل الأهلي لنصف النهائي عشر مرات قبل بطولة العام الحالي فاز في 8 وخسر في واحدة وانسحب في أخرى.

- واجه الأهلي 3 فرق عربية في نصف النهائي هزمها جميعاً.

- لعب الترجي في نصف النهائي أربع مرات فاز في واحدة وخسر في 3.

- لعب الترجي أمام 3 فرق عربية في نصف النهائي فاز على مولودية وهران وخسر من الأهلي والإسماعيلي.

- فاز الأهلي باللقب بعد تخطي فريق عربي في نصف النهائي 3 مرات وحقق الترجي هذا الانجاز مرة واحدة.

- لم يتقابل الاهلي والترجي في النهائي وكانت اقوي المواجهات في نصف نهائي 2001.

- سجل الأهلي في نصف النهائي الإفريقي 18 هدف ودخل مرماه ستة أهداف.

- أحرز الترجي في نصف النهائي الإفريقي عشرة أهداف ومني مرماه بـ12.

- سجل الترجي في الأهلي هدفين عن طريق اديلتون باريرا وسلامة القصداوي.

- سجل الأهلي في الترجي أربعة أهداف سجلها سيد عبد الحفيظ ومحمد ابو تريكة وفلافيو امادو وأسامة حسني.

- لم يخسر الأهلي أمام فريق عربي في نصف النهائي مطلقاً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
الاهلى والترجى.. حقائق وأرقام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: قسم الرياضه :: رابطه مشجعي نادي الاهلي-
انتقل الى: