et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسلسل العار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى ابو بكر
احلي الخبراء
احلي الخبراء


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 244
نقاط : 10028
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: مسلسل العار   الأربعاء سبتمبر 01, 2010 1:28 pm

الذى تسبب فى صدام بين الدراما المصرية والشعب المغربي أن خبر غضب الأشقاء المغاربة سبب له "ألماً" شديداً واعتبره إفساد لفرحة أسرة العمل بنجاح المسلسل.

وقال أبو زيد فى تصريح خاص لمصراوي : "شىء جميل أن يتابع المغاربة أعمالنا ولم أكن اتوقع غضبهم ولم أقصد الإساءة لهم أو لأي شعب، فالمتابع لتفاصيل العمل يلاحظ أن الفتاه التى أثيرت حولها الضجة قام "مختار" مصطفى شعبان بالزواج منها وكون أنها "مصلحجية" وعايزة تاخد قرشين منه وتمشى دا مشهد عادى ووارد أن مصرية تجسد ذلك الدور"

وأضاف :"لم نقصد المغاربة بالتحديد بدليل أن الحلقات الأولى عرضنا مشهد لفتاة مصرية يحاول "مختار" مغازلتها وكانت مصرية وعلى مدار المسلسل نجد أنماط ليست لطيفة للمصريات فهل معنى ذلك أن المصريين كدا أو كلهم وحشين لا طبعا فمثلما يوجد نماذج جيدة هناك السيئة، وهل معنى ذلك أن يرفع المصريين قضايا ضدنا يا جماعة دا مسلسل" .

وتابع أبو زيد: " أنا أساسا جذورى مغربية فلا يمكن أن أسىء لأهلى، لكن وارد أن يكون هناك نمط سلبى فى أي بلد والإنسان نفسه فيه الخير والشر " .

واستطر أبوزيد : " أننى لاحظت أن هناك هجوم على الممثلة المغربية التى جسدت الدور "إيمان شاكر" وفى اعتقادى أها جسدت الدور بأتقان، وأوجه لها الشكر على أدائها، فهل عندما يجسد الفنان دور شرير وينجح فيه أهاجمة بالعكس، وعلى مستوى الدراما البنت لم تفعل شىء غلط دى أتجوزت " .

وعن سبب اختيارها مغربية بالتحديد قال : "لأن مختار رجل بلدي وابن بلد وأصحابة يريدون إيقاعة فى الفخ فهل سيأتوا لة بمصرية - لا طبعاً لانه زهق منهم فلابد أن يقع اختيارهم لفتاة جميلة مختلفة فى الطباع واللغة والشكل وهذة الصفات وجدتها فى المغربيات اللاتى يتمتعن بالجاذبية والجمال وليس معنى ذلك أنهن منحرفات بل على العكس الجميع يعلم أن السيدات المغربيات لهن شكل مختلف وطابع خاص وهذا شىء جميل فى حقهم " .

وأضاف :" إذا كان الأشقاء المغاربة غاضبون فاعتذر لهم وأقول لهم : "حقكم على رأسى من فوق ومش هنجيب سيرتكم تانى فى أي عمل وغلطة ومش هتتكرر" " .

ومن جانبها قالت شرين عادل مخرجة "العار" لمصراوي أن :" ما يحدث من جدل بسبب مشهد حساسية زائدة ويجب عدم تحميل الامور أكبر من حجمها" .

وأكدت المخرجة شيرين عادل أن الضجة والإثارة التى حدثت بسبب أحد المشاهد الذى يتضمنها مسلسل "العار" مبالغ فيها والمسألة فيها حساسية وأخذ الموضوع أكبر من حجمة فنحن وأقصد جميع فريق العمل لم نقصد الإساءة لأحد إطلاقاً ونحترم الاشقاء العرب والمتابع لأحداث المسلسل سيجد الفتاة المغربية التى يقولون أننا أظهرناها كفتاة "ليل" لم تسىء لنفسها ولم تفعل شىء يقلل منها أو يهنها، فقد تزوجت "مختار" مصطفى شعبان زواجا عرفيا فأين الاساءة ؟ " .

وقالت شيرين : " النص المكتوب كان يبحث عن فتاة تتحدث بلهجة غير مصرية فرأيت "إيمان شاكر" الذى جسدت الدور وهى أساساً مغربية فتم اختيارها أثناء تكوين فريق العمل على هذا الأساس دون النظر إذا كانت مغربية أو تحمل أي جنسية أخرى " .

وأضافت شيرين :" يا جماعة دا مسلسل وتمثيل والبنت تزوجت زواجا عرفيا يبقى فين الغلط ولماذا الإساءة فلا داعى من تحميل الامور أكبر من حجمها ولماذا الحساسية الزائدة التى أصبحت ضد كل ما هو مصرى، فأصبحنا نرى أن مبارة كرة تتسبب فى مشاحنات وخلافات مشهد فى مسلسل يخلق جو من الانفعالات والثورة والغضب لماذا وصل بنا الأمر لهذا الحال " .

وتابعت مخرجة "العار" : " وفى النهاية أؤكد أننا لم نقصد الإساءة لأحد ونحن حرصين على صورة المراة فنحن نقدم عملا دراميا يوضح فكرة أن المال الحرام لا ينفع صاحبة، وإذا كان هناك من تخيل أننا نقصد الإساءة للمرأة العربية فنحن نعتذر عن ذنب لم نقصدة أو نفكر فية على الإطلاق ولم يخطر بذهننا ولو ثانية " .

يذكر أن سبب هذه الضجة على مسلسل "العار" قيام المغربية "إيمان شاكر" الحائزة على لقب ملكة جمال المغرب 2009 بتجسيد دور "فتاة ليل" يتصارع عليها الرجال وهى الصوره التى اعتبرها البعض إساءة لصورة المرأة المغربية، مما دفع "هاكر" مغربى لاستهداف موقع وزارة الاعلام المصرية لتدميره .

وترتب على ذلك أن أسامة الشيخ رئيس مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون قام بإصدار قرارات مشددة للجان المشاهدة والمتابعة بحذف كل ما به إهانه للمرأة والتدقيق فى المسلسلات التى يتم عرضها وأكد على احترام المرأة العربية ورفضة إهانتها .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلسل العار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: قسم السينما والفنانين :: اخبار الفنانين-
انتقل الى: