et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 كمال الجنزورى يبدأ يوم الأحد مشاورات لتشكيل الحكومة ويستطلع آراء الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14504
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: كمال الجنزورى يبدأ يوم الأحد مشاورات لتشكيل الحكومة ويستطلع آراء الشباب   السبت نوفمبر 26, 2011 3:46 pm



أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة الانقاذ الوطني انه سوف يبدأ من الاحد لقاءاته بالمرشحين لتولي حقائب وزارية في حكومته وأنه يتوقع ان يؤدي اليمين مع أعضاء حكومته خلال ثلاثة أيام.

وصرح الدكتور كمال الجنزورى بأنه لم يبدأ بعد اجراء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة حتى هذه اللحظة، وقال ان كل المقابلات التى تتم تأتى فى اطار الاستماع لوجهات النظر والاراء المختلفة.

صرح بذلك المهندس أسامة فرج موثق عام شباب الثورة عقب اجتماع الدكتور الجنزوري مع مجموعة من شباب الثورة السبت،وقال إن الدكتور الجنزوري شرح لهم ابعاد قبوله للمسئولية خلال هذه المرحلة وانه لايطمح بمناصب او بمجد شخصي لكنه قبل بالمسئولية من أجل مصر التي تمر حاليا بظروف
استثنائية، وأشار الى أن الجنزورى يؤكد أن المجلس العسكري هو المنوط به تكليف اية حكومة باعتباره صاحب السلطة وليس أحد سواه غير الشعب.

وقد التقى د.كمال الجنزورى المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني بعد ظهر السبت بمجموعة اخرى من شباب الثورة يمثلون عددا من الائتلافات، للتباحث معهم وإستطلاع آرائهم ورؤيتهم للمرحلة القادمة.

وناقش الجنزوري مع هؤلاء الشباب، التشكيلة الجديدة لحكومته المزمع الإعلان عنها خلال أيام.

وضمت هذه المجموعة ممثلين عن اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة, وإئتلاف ثورة مصر الحرة, والإتحاد العام للثورة, ومجلس شباب الثورة, وتحالف ثوار مصر, وحركة شباب الاخوان المصريين, وإئتلاف صعيد مصر , ومجلس إنقاذ الثورة, وإتحاد شباب الأقاليم وحركة الثورة المصرية ومجموعة اخرى من ممثلي الإئتلافات.

وقال المنهدس اسامة فرج إن الدكتور الجنزوري ألمح خلال اللقاء الى بقاء خمسة او ستة وزراء من الحكومة الحالية في حكومتهم قد يكون منهم الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء وفايزة ابوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى وأن اولوياته في هذه المرحلة هي عودة الامن للشارع المصري واعادة الثقة بين الشعب ورجال الامن كمرحلة اولى تؤدي الى تحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع عجلة الاستثمار.

وأوضح موثق عام شباب الثورة ان الدكتور الجنزوري أوضح لهم خلال الاجتماع انه اجرى اتصالا منذ عدة ايام مع الدكتور محمد البرادعي وطالبه بقبول تسلم الحكومة فى حال عرضت عليه كما عاود الاتصال به مرة اخرى عقب تكليفه بتشيكل الحكومة.

وقال المهندس اسامة فرج ان الدكتور الجنزورى أكد خلال اللقاء ان المعتصمين من ابناء مصر فى كافة الميادين لهم اراء تحترم ولكن عموم الشعب المصرى لهم اراء واهتمامات اخرى خاصة فيما يتعلق بحياتهم اليومية وارزاقهم وحياتهم الاقتصادية وانه يجب أن ندعم الملف الاقتصادى خلال المرحلة القادمة وان ندفع بتطوير عدد من المشروعات الاقتصادية الحالية ومنها مشروع توشكى.

وأوضح فرج ان الدكتور الجنزورى رحب خلال الاجتماع بالتعاون مع اى اسماء تطرح عليه كلجنة استشارية تضم خبراء فى كافة المجالات شريطة ان يكون اعضاء هذه اللجنة يتمتعون بالنزاهة والقبول فى الشارع المصري وان شباب الثورة قد اقترحوا عليه مجموعة من الاسماء لهذه اللجنة الاستشارية ومنهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحازم ابو اسماعيل والدكتور البرادعي وابو العلا ماضي وحسام الوكيل.
العودة إلي أعلي
ترشيحات وزير الداخلية الجديد

على صعيد آخر أعلن الرائد أحمد رجب المتحدث الرسمى باسم الائتلاف العام لضباط الشرطة أن الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء طلب من أعشاء الائتلاف ترشيح وزير الداخلية الجديد.

وقال الرائد رجب إن الجنزورى اجتمع معه والمقدم ياسر أبوالمجد عضو الائتلاف العام لضباط الشرطة وأحد مؤسسيه على مدى نصف ساعة تقريبا مشيرا الى أنه أول اجتماع يعقده الجنزورى منذ أن تولى مهام مجلس الوزراء .

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء شدد على أن يكون وزير الداخلية الجديد لواء حديث صغير السن يتسم بنظافة اليد وحسن السيرة والكفاءة فى العمل الميدانى ويكون على اجماع من مختلف أعضاء جهاز الشرطة مشيرا الى أن وزير الداخلية الجديد يجب أن يمارس مهامه من الشارع المصرى وليس من خلال مكتبه.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الائتلاف العام لضباط الشرطة أن رئيس مجلس الوزراء طلب منه وزميله المقدم ياسر أبوالمجد أن يكونا على تواصل دائم برئاسة مجلس الوزراء وأن يكونوا همزة الوصل بين المجلس وبين أعضاء الائتلاف من أجل العمل خلال الفترة الدقيقة الحالية التى تمر بها البلاد على إعادة هيكلة وزارة الداخلية وفقا لمكتسبات وانجازات ثورة 25 يناير.

وأضاف أن الجنزورى طلب منهما أيضا القيام بدور الوسيط بينه وبين ثوار التحرير من أجل تقريب وجهات النظر بين الطرفين مشيرا الى أنه ليس لديه مانع أن يتولى شباب الثورة بعض الحقائب الوزارية.
العودة إلي أعلي
عمرو موسى يطالب بوزارة محددة المسئوليات

ومن جهته طالب السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بان تكون الوزارة الجديدة وزارة واضحة التكليف محددة المسئوليات وهي الاشراف علي انتخابات نظيفه علي كل مستوياتها والحفاظ علي امن البلاد.

كما طالب موسى فى بيان له اليوم الحكومة الجديدة باتخاذ الاجراءات الاقتصاديه السريعه التي توقف تدهور الاحوال الاقتصاديه للبلاد.

ونبه موسي الى خطورة تمديد الفترة الانتقالية حيث ان من شان ذلك تأجيل البدء فى عملية البناء الديموقراطى الذى تتطلع اليه الجماهير في مختلف انحاء مصر وعبر عن خشيته بأن يؤدي التأجيل الي حالة عدم الاستقرار التى تعيشها البلاد ويزيد من ضبابية الموقف السياسي.

واكد موسي على أهمية إقامة الانتخابات في موعدها بمراقبة منظمات المجتمع المدني المحليه ووسائل الاعلام المختلفه لها وان يسمح بالمتابعه الدولية لمسارها بالنظر على الاهتمام العالمي بمسارها وتقوم القوات المسلحه بضمان تأمين العمليه النتخابية وكافة أطرافها.

وأكد على كافة المطالب الوطنية للثورة وضرورة تنفيذها بالاسلوب الذى عرف عنها منذ قيامها فى 25 يناير , وطالب بالتشبث بوحدة البلاد والتى كانت الحصن الذى حافظ على طهارة وقوة الثورة والثوار .

وشدد موسي علي ضرورة السماح بالتظاهر والاعتصام مطالبا في الوقت نفسه باحترام ممتلكات الدوله وعدم تعطيل مصالح المواطنيين ودعا موسى الشعب والحكومة بوضع مصلحة الوطن فوق اى مصلحة وان نتصدى معا لأى محاولات لاحداث الفرقة بين مختلف طوائف الشعب, وبين الشعب وقيادات البلاد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
كمال الجنزورى يبدأ يوم الأحد مشاورات لتشكيل الحكومة ويستطلع آراء الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: