et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 البابا شنودة: التصويت فى الانتخابات واجب وطنى.. والامتناع لن يفيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed.kimo53
عضو خبير
عضو خبير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 132
نقاط : 9564
تاريخ التسجيل : 05/11/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: البابا شنودة: التصويت فى الانتخابات واجب وطنى.. والامتناع لن يفيد   الخميس نوفمبر 10, 2011 4:54 am


كتب:أحمد كمال
الاربعاء9/11/2011



طالب قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط بالتصويت بالانتخابات البرلمانية، مؤكدا خلال عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء، أن التصويت حق وطنى، مضيفا: "ومن حق وطنك عليك أن تقدم له ما هو نافع، وصوتك سيكون نافعا فى اختيار النواب الجيدين الجادين لخدمة الوطن".

وقال البابا فى رده على سؤال أحد الأقباط حول رأيه فى الامتناع عن التصويت فى الانتخابات المقبلة حزنا على شهداء ماسبيرو، "إن الامتناع عن التصويت لن يفيد شيئا، والحزن لا يعنى التخلى عن الواجب الوطنى، لأن الإنسان لا يمتنع عن إقامة الأفراح أو عمله من الأمور الحياتية، ولذا يجب على الجميع أن يشارك فى الانتخابات، لكى تثبتوا وجودكم الوطنى، ويشعر الناس بوجودكم الفعال، وليس مجرد وجود بل وجود له تأثير فى حياة البلد، وهذا سيزيد احترام الناس لكم.

وتابع البابا قائلا: "إن امتناعكم سيكون مثل جثة مهملة ولا يحترمها أحد، ولا يشعر بها أحد، وربما يقول البعض "بركة" أنها جاءت منكم، والبعض الآخر يقول "اخبطوا رأسكم فى الحيط"، وربما يقول البعض "الانتخابات هتم سواء ذهبتم أو لم تذهبوا"، لذا اذهبوا للانتخابات وعليكم اختيار الناس المستحقين لخدمة الوطن بأن يكونوا نافعين للوطن، والمقصر فى الانتخابات سيكون مقصرا فى حق الوطن، وسوف يسألكم الجيل المقبل ماذا قدمتم لنا، لذا استعدوا للطريقة التى سوف تدلون بها فى الانتخابات.

وأكد البابا للأقباط قائلا: "أن وجودكم فى الانتخابات سوف يحفظ التوازن، وأرجو ألا تخلطوا العواطف بشىء من المكاسب، لأن وجودكم بالانتخابات يحفظ التوازن بين الاعتدال والتطرف، وكلكم معتدلون، ووجودكم يجعل هناك توازنا جيدا، وأريد منكم فيمن تعطون صوتكم فى الانتخابات أن تختاروا من يهتم بكم ومن قلبه معكم، لا أقصد المرشحين الأقباط فقط، ويهمنى أن تنتخبوا المسلم الذى يحبكم ويهتم بكم، ويدافع عنكم.

واستطرد البابا: فى ذهنى كثير من الإخوة المسلمين المحبين الذين يهتمون بكم أكثر منكم، وأتذكر عبارة جميلة من بعضهم يقول فيها لا ندافع عن مطالب الأقباط، نحن ندافع عن حقوق الأقباط.

وأوضح البابا أن كلمة مطالب تحتمل القبول وعدم القبول أو كونها قانونية أو غير قانونية، لكن كلمة حقوق لا تحتاج المناقشة ونحن نشكرهم على كل هذا.

وختم البابا رده بكلمة للأقباط قائلا: "يجب الذهاب للتصويت، وإذا رفض القائمون على الإشراف أو منعكم أحد من التصويت قولوا له، سنرفع ضدك قضية، قولوا متخفوش وخليكم رجاله".. فصفق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البابا شنودة: التصويت فى الانتخابات واجب وطنى.. والامتناع لن يفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: