et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 اخر احداث ماسبيرو بين الاقباط والجيش .. تخطيه كامه لكل احداث ماسبيرو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the_killer
عضو خبير
عضو خبير
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 162
نقاط : 11368
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
الموقع egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: اخر احداث ماسبيرو بين الاقباط والجيش .. تخطيه كامه لكل احداث ماسبيرو    الإثنين أكتوبر 10, 2011 12:32 am



اعداد الموضوع : محمد خالد حسنى
أكد اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية عودة الهدوء للشارع المصري بعد أحداث شغب ماسبيرو مساء الأحد.

وقال بدين -في اتصال هاتفي للقناة الأولي بالتليفزيون المصري-، إن الشرطة العسكرية تقوم الآن بحصر الخسائر وتعمل على اخلاء الأماكن التى حرقت بها السيارات جراء أحداث العنف التى حدثت وتتابع بعض الحالات المصابة وتقوم بحصرها، مؤكدا أن الوضع في الشارع المصري مستقر وهادىء.

وأشار قائد الشرطة العسكرية إلى أن قوات الشرطة تنتشر في محيط مبني الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو، مؤكدا أن أحداث الشغب التى حدثت اليوم لم تؤثر على معنويات القوات المسلحة اطلاقا.

وأضاف أن ضباط وجنود القوات المسلحة مستعدون للشهادة في أى وقت فداء للوطن، مشيرا إلى ان الوحدة الوطنية قائمة بين المسلمين والاقباط، مؤكدا محاسبة من قام بإشعال هذه الفتنة وانه سينال عقابه.

وكان مئات المتظاهرين الأقباط في قد قطعوا فى وقت سابق الأحد طريق الكورنيش أمام مبنى الاذاعة والتليفزيون فى ماسبيرو وأشعلوا النيران في عدد من السيارات.. وشرعت سيارات الإطفاء فى اخماد السيارات المشتعلة فى منطقة ماسبيرو، ومنع النيران من الامتداد إلى المبانى المجاورة للسيارات المحترقة.


تقرر فرض حظر التجول فى منطقة التحرير والشوارع المؤدية إليه وميدان عبدالمنعم رياض وشارع كورنيش النيل من كوبرى 6 أكتوبر وحتى منطقة وزارة الخارجية وشارع رمسيس حتى ميدان العباسية إعتبارا من الساعة الثانية صباحا بعد منتصف هذه الليلة وحتى الساعة السابعة صباحا.

وحذرت وزارة الداخلية المواطنين بعدم التحرك فى هذه المناطق المحددة وفى التوقيتات المعلنة حتى لايعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.


دعا الدكتور عصام شرف إلى اجتماع عاجل مساء الاحد للمجموعة الوزارية الخاصة بإدارة الأزمات لبحث تداعيات أحداث ماسبيرو.

وقد صرح بذلك الدكتور محمد حجازي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، وقال المتحدث انه سيتم خلال الاجتماع بحث وتدارس أسباب وتداعيات الأحداث المؤسفة التي وقعت مساء اليوم للعمل على علاجها
.


دعا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهرالشريف إلى اجتماع طارىء بمقر مشيخة الأزهر صباح الإثنين لأعضاء مبادرة بيت العائلة المصرية والتى تضم رجال دين مسلمين ومسيحيين وذلك لمناقشة تداعيات تطورات الأوضاع في أعقاب أحداث ماسبيرو.

وأوضح مصدر مسؤول بمشيخة الأزهر مساء الاحد أنه سيتم خلال الاجتماع بحث سبل الخروج من تداعيات أحداث اليوم والاتفاق على برنامج عمل مشترك لتهدئة الأوضاع والحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وأشار المصدر الى أنه تم توجيه الدعوة للبابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبعض القيادات المسيحية للمشاركة في الاجتماع وكذلك بعض المفكرين والمثقفين والمهتمين بقضايا الوطن.

يذكر أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر يتولى حاليا رئاسة مبادرة بيت العائلة والتى يشاركه فيها بالتناوب قداسة البابا شنودة الثالث وتهتم بعلاج أسباب أي احتقان واقتراح وسائل علاج.

وفى نفس السياق طالب الأزهر الشريف بتضافر جهود الحكماء والعقلاء من أبناء الوطن الواحد وتحكيم العقل والتزام الهدوء بتطبيق القانون على الجميع دون تمييز لمواجهة الظروف التي يمر بها المجتمع حاليا وتجنب أية أضرار للاحداث التي شهدها ماسبيرو الاحد وأدت إلى وقوع قتلى وجرحى من ابناء الوطن.

وأكد الدكتور حسن الشافعى رئيس المكتب الفنى لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على ضرورة مراعاة الجميع لظروف البلاد الحالية والتطورات فى اعقاب ثورة 25 يناير والحرص على عدم إتيان أي أفعال تهدد الثورة وتعطي الفرصة لاعداء الوطن المتربصين بنا بالخارج ولمعاداة النجاح الذى حققته ثورة 25 يناير.

وأشار الدكتور الشافعى إلى أن هناك من يترصد لنا فى الخارج ومن يعادينا وينتظر الفرصة لتقليم أظافر الثورة وعلينا جميعا أبناء الوطن الواحد الوقوف صفا واحدا للحيلولة دون وقوع اية اضرار بالوطن.

ولفت إلى أن الاخوة الاقباط بمصر قد شاركوا فى كل المواقف الوطنية فى مصر منذ عام ثورة 1919 وكل المصريين شهود على مشاركتهم النبيلة فى ميدان التحرير لدعم ثورة 25 يناير، اما ما يحدث الان من تبادل التراشق بين الأخوة الأقباط وغيرهم يضر بمصالح الوطن وعلى الجميع تهدئة الموقف من حكماء ومسئولين والالتزام بروح القانون.

واشار إلى أن وثيقة الازهر أكدت على التعاون المثمر والبناء بين أبناء الوطن الواحد دون أي تفرقة لدين أو جنس، وأكدت على مفهوم المواطنة الذى يجب على الجميع مراعاته ومراعاة مصالح الوطن العليا والسعى للحيلولة دون وقوع ما يضر بمصالح الوطن والمجتمع.

ويواصل فضيلة شيخ الأزهر اتصالاته مع العديد من القيادات الدينية المسيحية وعلى رأسها قداسة البابا شنودة الثالث في محاولة لاحتواء تداعيات الأحداث.

وأوضح مصدر مسؤول بمشيخة الأزهر أن اتصالات الإمام الأكبر ركزت على ضرورة الدعوة لضبط النفس والالتزام بالهدوء وتوحيد الجهود ودعوة المحتجين لضبط تظاهراتهم حفاظا على أمن وسلامة الوطن.

وأشار المصدر إلى حرص الإمام الأكبر على وحدة أبناء الوطن من أجل تجنب البلاد أي مخاطر تؤثر سلبا على مكتسبات ثورة 25 يناير، مبينا أن احتمال عقد لقاء بين مسؤولين من الأزهر والكنيسة لتدارس الخروج من الموقف الراهن يعتمد على مدى الاستجابة لعقد هذا الاجتماع الذي لن يتردد الأزهر في عقده لصالح الوطن.

من جانبه طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي أبناء الوطن الواحد بالتمسك بوحدتهم والبعد عن أية محاولات لنبذ الخلاف بينهم وطالب القوصي المحتجين بماسبيرو بالاستجابة لروح العقل، محذرا من وقوع أية أحداث تهدد أمن واستقرار الوطن.


عدل سابقا من قبل the_killer في الإثنين أكتوبر 10, 2011 7:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egysoft.worldgoo.com
the_killer
عضو خبير
عضو خبير
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 162
نقاط : 11368
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
الموقع egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اخر احداث ماسبيرو بين الاقباط والجيش .. تخطيه كامه لكل احداث ماسبيرو    الإثنين أكتوبر 10, 2011 7:11 pm

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الطارىء برئاسة الدكتور عصام شرف بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول الاحداث المأسوية التى وقعت بماسبيرو امس على أن تبدأ هذه اللجنة عملها فورا لبحث اسباب وتداعيات الاحداث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egysoft.worldgoo.com




نقاط : 69604
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: رد: اخر احداث ماسبيرو بين الاقباط والجيش .. تخطيه كامه لكل احداث ماسبيرو    الإثنين أكتوبر 10, 2011 8:16 pm

تسلم يا زووووووووووووووووء علي اخبارك الحصريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر احداث ماسبيرو بين الاقباط والجيش .. تخطيه كامه لكل احداث ماسبيرو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: