et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 مصر ترفض "اي تدخل لاي طرف" في امن سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 69832
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: مصر ترفض "اي تدخل لاي طرف" في امن سيناء   الأحد أغسطس 21, 2011 9:11 pm

اكدت مصر الاحد رفضها المطلق ل"تدخل اي طرف في امن سيناء" وذلك ان اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان السيطرة المصرية على شبه جزيرة سيناء ضعفت وبعد ان ابدت اللجنة الرباعية قلقها ازاء "الوضع الامني" في سيناء.
فقد اعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي يتولى ادارة البلاد منذ تنحية الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي رفضه "تدخل اي طرف في امن سيناء".
واكد المجلس في بيان تلاه وزير الاعلام المصري اسامة هيكل عقب اجتماع عقده رئيسه المشير حسين طنطاوي مع مجموعة وزارية ان "امن سيناء شأن مصري خالص لا تقبل مصر فيه اي تدخل بالفعل او بالتصريح او بالرأي من اي طرف خارجي".
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك صرح عقب هجوم ايلات الذي اوقع ثمانية قتلى اسرائيليين ان هذا الاعتداء "يعكس ضعف سيطرة مصر على سيناء وامتداد الانشطة الارهابية" اليها.
وقال هيكل ان البيان صدر بعد الاجتماع الذي ضم اضافة الى طنطاوي رئيس الوزراء عصام شرف وعدد من الوزراء ومن اعضاء المجلس العسكري من بينهم رئيس الاركان الفريق سامي عنان وخصص لبحث الاحداث التي وقعت "شمال طابا" في اشارة الى مقتل خمسة رجال امن مصريين واصابة سبعة برصاص اسرائيلي الخميس الماضي عقب هجوم ايلات.
واكد البيان ان الاعتذار والاسف الاسرائيلي "وان كان خطوة ايجابية" الا انه "لا يكفي وينبغي ان يستتبع ذلك تحقيق سقف زمني للانتهاء من التحقيق المشترك".
كما طالب ب"الاعلان عن اجراءات (اسرائيلية) لمنع تكرار مثل هذه الاحداث".
من جانبه، اعرب وزير الخارجية المصري محمد عمرو الاحد عن استيائه من البيان الذي اصدرته اللجنة الرباعية الدولية السبت منتقدا "تجاهله لسقوط ضحايا مصريين" وتناوله شأنا داخليا مصريا هو الامن في سيناء.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية المصرية منحة باخوم للصحفيين انه خلال لقاء مع الموفد الخاص للامم المتحدة الى الشرق الاوسط روبرت سري، "اعرب وزير الخارجية عن استيائه من البيان الذي صدر عن الرباعية الدولية أمس بشأن التطورات الأخيرة خاصة في ضوء تجاهله لسقوط ضحايا مصريين وإشارته إلى الوضع الأمني في سيناء بشكل لا ترضى عنه مصر".
وأكد عمرو أن "مصر تعتبر معالجة الوضع الأمني في سيناء شأناً داخلياً تضطلع به مصر ولا مجال لتناوله في بيانات من هذا النوع"، بحسب باخوم.
واعربت الرباعية، التي تضم الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا عن "قلقها ازاء الوضع الامني في شبة جزيرة سيناء".
واضاف البيان ان "التعهدات الاخيرة للحكومة المصرية بمعالجة الوضع الامني مهمة والرباعية تشجع مصر على ايجاد حل دائم لموضوع الامن في سيناء".
وشدد البيان على "تقدير المجلس الاعلى للقوات المسلحة والحكومة لحالة الغضب التي تسود الرأي العام المصري".
واستمرت التظاهرات لليوم الثالث على التوالي الاحد امام مقر السفارة الاسرائيلية احتجاجا على مقتل الجنود المصريين الخمسة الخميس في سيناء.
وكان احد المتظاهرين تمكن من تسلق البناية التي يقع بها مبنى السفارة الاسرائيلية ليل السبت/الاحد وانزل العلم الاسرائيلي المرفوع فوقها ووضع مكانه العلم المصري.
وتعد هذه اول ازمة دبلوماسية بين مصر واسرائيل منذ سقوط مبارك.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط السبت عن تقرير لقوة المراقبة الدولية المنتشرة في سيناء منذ توقيع معاهدة السلام المصرية-الاسرائيلية عام 1979 ان اسرائيل ارتكبت مخالفتين للمعاهدة وهما "اجتياز حدود مصرواطلاق النار داخل اراضيها".
ومن جهة اخرى، اعلن التلفزيون الحكومي المصري ان "عدة صواريخ سقطت في ساعة مبكرة صباح اليوم داخل الاراضي المصرية في المنطقة الواقعة غرب معبر رفح بعد ان اطلقت من غزة".
واكد مصدر امني ان صواريخ سقطت في الاراضي المصرية مرجحا ان يكون ذلك بطريق الخطأ.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه "يبدو ان هذه الصواريخ كانت موجهة الى اسرائيل وتستهدف معبر كرم ابو سالم".
واضاف "حتى الان عثر على صاروخين والاجهزة الامنية تقوم بتمشيط المنطقة لمعرفة ان كانت هناك صاواريخ اخرى".
وكانت لجان المقاومة الشعبية في غزة والجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي اعلنت في وقت سابق اطلاق صواريخ على معسكر للجيش الاسرائيلي بالقرب من معبر كرم ابو سالم الواقع على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل وعلى بعد كيلومترين من الحدود المصرية.
وعادت حلقة العنف بين اسرائيل وقطاع غزة بعد هجمات الخميس بالقرب من ايلات القريبة من الحدود مع مصر والتي اوقعت ثمانية قتلى اسرائيليين.
وشنت اسرائيل بعد هذه الهجمات غارات جوية على قطاع غزة اوقعت 15 قتيلا ونحو 50 جريحا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر ترفض "اي تدخل لاي طرف" في امن سيناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: