et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 عباس وهنية، الاول يرحب بمقتل بن لادن والثاني يندده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 68548
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: عباس وهنية، الاول يرحب بمقتل بن لادن والثاني يندده   الأربعاء مايو 04, 2011 3:38 pm

حماس تؤيد طريق بن لادن

· هنية يستنكر مقتل بن لادن

· العالم الحر يحتفل بزوال خطر بن لادن

· القيادة الاسرائيلية والفلسطينية تشارك الأمريكيين في فرحهم


عباس وهنية، الاول يرحب بمقتل بن لادن والثاني يندده


القدس، 02 من أيار/ مايو 2011- صرح الرئيس الامريكي براك اوباما صباح اليوم ان القوات الامريكية تمكنت من العثور على زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وقتله بعد عراك ناري.

وبعكس البهجة العالمية التي ترى ببن لادن إرهابي مسؤول لمقتل الألاف من الامريكيين والمسلمين، برزت حكومة حماس بموقفها بعد ان استنكرت مقتل بن لادن على أيدي القوات الاميركية.

وقال اسماعيل هنية لصحفيين في غزة اليوم، "نحن نستنكر اغتيال مجاهد مسلم وإنسان عربي وندعو الله ان يتغمده برحمته." واضاف ان مقتل بن لادن: "يأتي استمرارا للسياسة الامريكية بالقتل والبطش وسفك الدم العربي والإسلامي."

وأفاد بعض المحللين ان تصريح هنية جاء خوفا من الجماعات الجهادية السلفية المتواجدة في قطاع غزة، عدا عن موقفه المبدئي من سياسات امريكا. ويذكر ان هنية ينجر الى التطرف لكي يحافظ على حالة التهدئة في القطاع وذلك لكي لا تفقد الحركة السيطرة على قطاع غزة.

ونقلت وسائل الاعلام العالمية بعد سماع تصريحات هنية ان حماس يختار الارهاب ولا يوجد تغيير في طريق المنظمة، مما صور الفلسطينيين في منظار سليي إبان عقد المصالحة بين حماس وفتح، وان الفلسطينيين هم الفئة الوحيدة الداعمة للإرهاب والتخريب.

ويثير هذا الموقف تساؤلات عديدة من جانب الارضية المشتركة المتوقعة بين فتح وحماس. فكيف يستطيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجلوس بجانب منظمة تلجأ للإرهاب المدعوم من ايران، وتهدد المبادئ التي يصرح عليها عباس مثل عدم قتل الابرياء والمدنيين.

وفي سياق متصل تصاعدت لهجة الانتقادات ازاء المصالحة المتوقعة في مصر هذا الأسبوع، حيث حذر اعضاء من الكونغرس الامريكي السلطة الفلسطينية من عواقب التحالف مع منظمة ارهابية، والتي قتلت العديد من الإسرائيليين والأمريكيين.

ويهدد الامريكيون من اللجوء الى ايقاف المساعدات الامريكية الحيوية للسلطة. وفي ظل التصريحات الاخيرة لهنية قد تجد السلطة الفلسطينية نفسها في وضع حرج واقتصاد سيء.

ورحب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بالإنجاز الأمريكي معبرا عن دعمه لمساعي الدول الديموقراطية في نشر السلام والحرية. وقالت السلطة الفلسطينية الاثنين إن مقتل أسامة بن لادن مفيد لقضية السلام.

ويذكر ان بن لادن كان المفكر والمخطط للعملية التخريبية الاكبر، التي وقعت على الاراضي الامريكية ، ومسؤول عن مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص في اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر 2001.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عباس وهنية، الاول يرحب بمقتل بن لادن والثاني يندده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: