et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 السلطات السعودية اعتقلت ما يزيد على 160 ناشطا منذ فبراير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14480
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: السلطات السعودية اعتقلت ما يزيد على 160 ناشطا منذ فبراير   الخميس أبريل 21, 2011 9:03 pm



ذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان في تقرير لها هذا الأسبوع أن السلطات السعودية قد ألقت القبض على ما يزيد على 160 ناشطا شيعيا منذ شهر فبراير الماضى بينما تحاول المملكة تحصين نفسها من الانتفاضات الشعبية التي تجتاح العالم العربي حاليا.

ودعا التقرير الذي أعدته المنظمة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بالإفراج الفوري عمن وصفتهم بالمعارضين السلميين وقال التقرير إن اعتقالهم يشكل انتهاكا للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وانتقد كريستوف ويلك الباحث بالمنظمة ما قال إنه صمت من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تجاه اعتقال المعارضين السلميين فى المملكة السعودية.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية قد ذكرت أنها لن تتسامح مع أي شكل من أشكال المعارضة وأنها لن تشهد انتفاضات شعبية مثل التى شهدتها بعض الدول العربية الأخرى بالمنطقة على مدى الأشهر القليلة الماضية غير أن الأقلية الشيعية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط قد نظمت مظاهرات محدودة مؤخرا.

وقد طالب المتظاهرون بالإفراج عن سجناء إضافة إلى إنهاء التمييز على أساس ديني فى المملكة السعودية حيث اعتقلت السلطات بعض النشطاء الشيعة.

كانت السلطات السعودية قد اعتقلت يوم الأحد الماضي المفكر الشيعي السعيد المجيد وذلك بعد يومين من مظاهرة في المنطقة الشرقية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
السلطات السعودية اعتقلت ما يزيد على 160 ناشطا منذ فبراير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: