et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 زلزال يضرب شرق اليابان ولا تحذير من موجات مد عاتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14484
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: زلزال يضرب شرق اليابان ولا تحذير من موجات مد عاتية   الخميس أبريل 21, 2011 8:48 pm



قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا بقوة 3ر6 درجة قد هز شرق اليابان الخميس . وقالت وكالة الأرصاد اليابانية إنه لم يصدر أي تحذير من حدوث موجات مد بحري عاتية.

وأضافت الوكالة إن مركز الزلزال الذي هز البنايات في العاصمة طوكيو يقع في مقاطعة تشيبا بالقرب من الساحل الى الشرق من العاصمة.

كانت اليابان قد أعلنت أنها ستمنع أي شخص من دخول منطقة الإجلاء المحيطة بمفاعل فوكوشيما دايتشي النووي المعطل حيث تمتد المنطقة لمسافة 20 كيلومترا اعتبارا من منتصف ليل الخميس.

كانت الحكومة اليابانية قد طلبت من المواطنين الذين يعيشون في دائرة محيطها 20 كيلومترا من المنشأة المغادرة سريعا بعد أن ضربها زلزال في الحادى عشر من شهر مارس الماضى والذى أدى الى تصاعد أمواج تسونامي خاصة بعد أن بدأت تسريبات إشعاعية فى الخروج من مفاعل فوكوشيما.

ومن جانبه قال يوكيو إيدانو كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني للصحفيين إنه من الآن فصاعدا لن يسمح للأفراد بدخول منطقة مفاعل فوكوشيما إلا تحت إشراف حكومي.

وكان زلزال الحادى عشر من شهر مارس الماضى قد بلغت قوته تسع درجات وتبعته أمواج تسونامي بارتفاع بلغ خمسة عشر مترا بالساحل الشمالي الشرقي لليابان وقد أدى الى مقتل أكثر من 13 ألف شخص وتشريد عشرات الآلاف حيث تشير إحصاءات الشرطة اليابانية إلى أنه كان هناك أكثر من 130 ألفا في الملاجىء عند بداية هذا الأسبوع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
زلزال يضرب شرق اليابان ولا تحذير من موجات مد عاتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: