et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 استطلاع:60 % من المصريين يرفضون العمل العام لزوجة الرئيس المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14480
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: استطلاع:60 % من المصريين يرفضون العمل العام لزوجة الرئيس المقبل   الخميس أبريل 21, 2011 8:44 pm



اظهر استطلاع حديث للرأى أن 60 % من المصريين يرفضون أن يكون هناك دور لزوجة الرئيس في العمل العام، وطالب 61% منهم ان تكون مصر بعد ثورة 25 يناير 2011 دولة مدنية ذات مرجعية دينية، بينما يريد 24% منهم مدنية فقط و 3% يفضلها عسكرية.

وأوضح 50 % من المصريين يرغبون فى اجراء انتخابات مجلس الشعب المقبلة بنظام القائمة النسبية، فيما اكد 22 % انهم لا يعلمون الفارق بين طريقة الأنتخاب بالقائمة والأنتخابات الفردية.

وجاء فى الاستطلاع الذى اجرته وحدة استطلاعات الرأى بجريدة الأهرام على عينة من 1000 شخص شملت كل محافظات مصر ان عمرو موسى وعبد المنعم ابو الفتوح جاءا فى مقدمة المرشحين للرئاسة بينما احرز المستشار هشام البسطويسى والدكتور محمد البرادعى تقدما فى الأستطلاع .

وحول اراء الناس في الانتخابات الرئاسية المقبلة والانتخابات البرلمانية وعلاقة الشعب بالشرطة ومدى رضا الشعب عن حكومة شرف، توقع 45% من العينة حدوث بلطجة وتزوير بشكل محدود فى الانتخابات البرلمانية و 41% توقعوا ان تكون الانتخابات نزيهة.

وافادت النتائج ان 58% يؤيدون وجود مجلس رئاسي مؤقت بعد انتخابات مجلس الشعب لحين اعداد دستور جديد فيما اعرب 53% عن رضائهم إلى حد ما عن أداء حكومة الدكتور عصام شرف.

وبالنسبة لحجم مساهمة القوى والأحزاب السياسية المختلفة فى البرلمان المقبل، بين الأستطلاع ان نسبة تمثيل الاخوان المسلمين ستصل الى 56% و 22% لائتلاف شباب الثورة و 6% لحزب المصريين الأحرار و 4% للوفد.

أما عن دور مجلس الشورى فى النظام التشريعى فى مصر، ايد 69% إلغاء مجلس الشورى، فيما أعرب 13% عن عدم معرفتهم بمهام هذا المجلس.

وبالنسبة لعودة رجال الشرطة الى أداء مهام أعمالهم، أرجع 33% الغياب الأمني لخوف بعض أفراد جهاز الشرطة من ردود فعل الشارع و 42% يعتبرونه نوعا من عقاب الشرطة للشعب علي الأحداث.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
استطلاع:60 % من المصريين يرفضون العمل العام لزوجة الرئيس المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: