et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 المعارضة تتهم حلف الاطلسى بالتباطؤ في هجماتها على قوات القذافى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14492
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: المعارضة تتهم حلف الاطلسى بالتباطؤ في هجماتها على قوات القذافى   الخميس أبريل 07, 2011 12:29 am



اندلع قتال عنيف بين المعارضين وقوات الزعيم الليبي معمر القذافي ببنادق آلية وأسلحة على طريق ساحل البحرالبحر المتوسط الاربعاء اذ يحاول الجانبان الخروج من مأزق في الحرب المستمرة منذ سبعة أسابيع.

وقال عضو في وحدة القوات الخاصة التابعة للمعارضين ان الاشتباكات بدأت بعد أن تلقت قوات القذافي امدادات وتحركت شرقا خارج ميناء البريقة النفطي.

وشنت قوات القذافي هجوما أمس الثلاثاء دفع المعارضين الى نحو منتصف الطريق الى أجدابيا التي تعد بوابة بنغازي معقل المعارضين.

وفي حين تتجه شاحنات قوات المعارضة غربا من أجدابيا وتقاطعها عربات المدنيين الفارين من القتال متجهة شرقا تصاعد الغضب مما قالوا انه تراجع في الغارات الجوية التي يشنها حلف شمال الاطلسي.

وقال نائب وزير الخارجية الليبي خالد كعيم للصحفيين في طرابلس انه ينبغي على جميع الميليشيات المسلحة ان تلقي اسلحتها اذ ارادت انهاء الازمة بشكل سلمي وستكون محل ترحيب للمشاركة في العملية السياسية.

وقال طيار عادل عبد الكافى المنشق عن جيش القذافي ان الجبهة على مسافة ما بين 40 و60 كيلومترا غربي أجدابيا وقال ان تقهقر الامس //لم يكن انسحابا كاملا بل كر وفر.


ومثل غيره من المعارضين أبدى احباطه من عملية الحلف. وقال لم تشن اي غارات جوية. نسمع الصوت لكنهم لا يقصفون شيئا.

وقال ان الثوار يرفضون اى تدخل برى لقوات الاطلسى لان ذلك معناه جعل ليبيا تحت الوصايا الدولية على حد قوله

كما ناشد الدول العربية بامداد ليبيا بالسلاح وبقوات محدودة لمساندة الثوار

من جانبه قال الاميرال راسل هاردينج نائب قائد عمليات حلف شمال الاطلسي في ليبيا اليوم الاربعاء انه ما من سبب يدعو المعارضة الليبية لعدم الثقة في دعم الحلف لها.

وجاء هذا التعليق ردا على قائد قوات المعارضة المسلحة بليبيا الذي اتهم حلف الاطلسي بالبطء الشديد في التحرك ضد قوات العقيد معمر القذافي وقال ان مدنيين يموتون نتيجة لذلك.

وقال هاردينج ليبيا تمتد على مساحة 800 ميل وفي كل ذلك المجال الجوي الذي نهيمن عليه ربما يحدث -وأنا لا أنتقد أحدا- ألا يسمعنا أو يرانا أحد في منطقة أو اثنتين ويمكنني أن أفهم كيف يمكن أن يؤدي هذا الى انعدام ثقة.
وأضاف في مؤتمر صحفي في مقر حلف شمال الاطلسي بجنوب أوروبا لكن بوسعي أن أؤكد لكم أننا نتابع في كل ساعة في كل يوم ما يجري في ليبيا ونتأكد من أننا نحمي المدنيين.

وينفي الحلف أن تكون وتيرة الغارات قد تراجعت منذ أن تولى قيادة العمليات من ائتلاف الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا يوم 31 مارس اذار.

ومنع الصحفيون الاربعاء من التوجه غربا من أجدابيا ما جعل من الصعب الوصول الى القتال.

من جانب اخر بعث الزعيم الليبي معمر القذافي رسالة الى الرئيس الامريكي باراك أوباما في أعقاب الانسحاب الامريكي من الائتلاف "الاستعماري الصليبي ضد ليبيا" علي حد وصفهم ولم تذكر المزيد من التفاصيل.

ولعبت الولايات المتحدة دورا قياديا في تنسيق وتنفيذ الضربات الجوية عندما فوضت الامم المتحدة باجراء عسكري في 17 مارس اذار ضد قوات القذافي التي تهاجم المدنيين.

وفي 31 مارس تولى حلف شمال الاطلسي القيادة الكاملة للعمليات العسكرية على ليبيا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وتحافظ القوة الجوية بقيادة حلف شمال الاطلسي على توازن القوى في ليبيا وتمنع قوات القذافي من التغلب على المعارضة غير المنظمة التي تسيطر على شرق البلاد ومصراتة في الغرب لكنها لم تتمكن في الوقت الراهن من منح المعارضين نصرا قاطعا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
المعارضة تتهم حلف الاطلسى بالتباطؤ في هجماتها على قوات القذافى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: