et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 ابن الفيوم المخترع حاصل على شهادة "محو الامية" يخترع جهازا لتوليد الكهرباء من مياه المصارف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 15512
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: ابن الفيوم المخترع حاصل على شهادة "محو الامية" يخترع جهازا لتوليد الكهرباء من مياه المصارف   الجمعة مارس 25, 2011 11:23 pm


صايم احمد عبد الفتاح

اخترع شاب مصرى لم يحظ إلا بشهادة محو الأمية جهازا لتشغيل المحركات وتوليد الكهرباء باستغلال مياه الترع، وبذلك يمكن ان يحقق الاكتفاء الذاتي لمحافظته بشكل مبدئي ويمكن التوسع فيه علي مستوي افقي لكل محافظات مصر.

ويؤكد صايم احمد عبد الفتاح 27 عاما ابن الفيوم ان هذا الجهاز يمكنه تحويل مخرج المياه من اسفل لاعلي ، وهذا من شأنه ان يحافظ علي السد العالي ، مؤكدا ان فكرة هذا الابتكار يمكن تطبيقها علي كل المصارف الطبيعية ، "بحسب صحيفة روزاليوسف".

ويتميز ابتكار صايم بمواصفات دقيقة ليطلق عليه اسم «الميزان» لحساسيته الشديدة ، والتي تسهم في نظافة البيئة لانه يعمل بدون مشتقات بترولية ويعتمد على حركة المياه، ولقد نجح بالفعل في تطبيق نموذج مصغر منه، وذلك بتكلفه 25 الف جنيه وقام بتصميم عدة نماذج مصغرة لتسجيل براءة الاختراع عام 2008 ، وكانت المفاجأة أنها نالت رد فعل كبير حتي ان رئيس جمعية تكنولوجيا المخترعين اشاد بها ووصفها بأنها ناجحة بكل المقاييس.

ويستطرد صايم قائلا: ان تكلفة الجهاز تتوقف علي نوعيه الخامات المستخدمة حيث يمكن تصنيعه بأقل الامكانيات ولكن الاهم ان اجد من يؤمن بهذه الفكرة ويدعمها علي المستوي القومي. أما المرحلة القادمة التي سيعكف صايم عليها فهي انتاج وحدات قابلة للتكرار لاستخلاص الكهرباء من مياه البحر.

من ناحية اخرى ، نجح صايم في أبحاثه عن كيفية استغلال المطر باستخدام الرمال الناعمة باستغلال فرق الكثافة بين الهواء والمياه وبذلك ستعم فائدة سقوط امطار.

يعمل صايم «مقاول حديد مسلح» وهي المهنة التي عمل بها بعدما أنهي شهادة محو الامية عندما كان في الرابعة عشرة لتأتي قصته في مفترق الطريق فما ان وجد ان اهل قريته يعانون باستمرار من انقطاع الكهرباء ، كما فؤجي بانه يتم ازالة عدادات الكهرباء بسبب عجز الاهالي عن تكبد مصاريف الكهرباءعلي الرغم من انها سليمة، فقرر ان يساهم بشكل مباشر في حل هذه الازمه مستغلا امكانيات البيئة فلم يجد في الفيوم اكثر من الشلالات والترع ، من هنا جاءت فكرته في ابتكار جهاز لتشغيل المحركات من المياه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
ابن الفيوم المخترع حاصل على شهادة "محو الامية" يخترع جهازا لتوليد الكهرباء من مياه المصارف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: