et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 محتجون يهتفون ضد شقيق الرئيس السوري اتساع رقعة الاحتجاجات في سورية.. وأنباء عن مقتل 15 متظاهراً في "الصنمين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 68556
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: محتجون يهتفون ضد شقيق الرئيس السوري اتساع رقعة الاحتجاجات في سورية.. وأنباء عن مقتل 15 متظاهراً في "الصنمين"    الجمعة مارس 25, 2011 3:51 pm

انطلقت عقب صلاة الجمعة،اليوم، تظاهرات في عدد من المدن والمحافظات السورية، وذلك غداة اعلان السلطات عن نيتها القيام باصلاحات غير مسبوقة وبخاصة لجهة دراسة الغاء قانون الطوارئ المعمول به منذ عام 1963.

وأفادت وسائل اعلام أن دمشق ودوما واللاذقية وحمص والرقة وحماة ومحافظة درعا شهدت تظاهرات احتجاجية،اعتقلت خلالها قوات الأمن عشرات الأشخاص، فيما نقلت وكالة فرانس برس عن شهود قولهم إن قوات الأمن قتلت 15 متظاهراً في بلدة الصنمين قرب درعا.

وانطلق نحو 300 شخص عقب صلاة الجمعة من جامع "بني أمية الكبير" في وسط العاصمة دمشق، نحو سوق الحميدية هاتفين "الله، سورية، حرية وبس" و"درعا هي سورية" و"كلنا فداء درعا"، وقال شاهد من رويترز إن المحتجين رددوا هتافات ضد ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري ورئيس الحرس الجمهوري.

وسار مئات المحتجين وهم يرددون "حرية..حرية" في شوارع مدينة حماة السورية، وهي المدينة التي شهدت عام 1982 مقتل الآلاف على أيدي قوات الأمن السورية، كما ردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لمدينة درعا.

وذكر شهود أن نحو 1000 شخص احتشدوا في بلدة التل، إلى الشمال من العاصمة السورية دمشق، تضامناً مع درعا، ونددوا باثنين من أقارب الرئيس بشار الأسد.

وبالمقابل، احتشد أنصار للرئيس بشار الأسد في ساحة المسكية، المقابلة للجامع، حاملين صوراً للرئيس السوري ولوالده حافظ، وهم يهتفون "الله، سورية، بشار وبس" و"بالروح، بالدم، نفديك يا بشار".

وفي منطقة داعل (شمال درعا) ذكرت وكالة فرانس برس للأنباء، أن نحو 300 متظاهر تتقدمهم عشرات الدراجات النارية، خرجوا إلى الشارع وهم يهتفون "داعل ودرعا ما بتنهان"، بينما كان اأطفال يلوحون بالكوفية، مشيرةً إلى أن العشرات تجمعوا في قرية الشيخ مسكين، واستقلوا السيارات وانطلقوا باتجاه درعا.

وفي درعا، حيث أوقعت التظاهرات أكثر من 100 قتيل بحسب ناشطين حقوقيين، أكد أحد السكان عبر الهاتف للوكالة أن "عشرات المشيعيين" هتفوا "بالروح، بالدم، نفديك يا شهيد"، وذلك عقب صلاة الجنازة التي أقاموها في جامع العمريط، على قتيلين سقطا في الصدامات التي شهدتها درعا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محتجون يهتفون ضد شقيق الرئيس السوري اتساع رقعة الاحتجاجات في سورية.. وأنباء عن مقتل 15 متظاهراً في "الصنمين"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: