et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 السويد تجمد أصولا تابعة لنظام القذافي بقيمة 6ر1 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14476
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: السويد تجمد أصولا تابعة لنظام القذافي بقيمة 6ر1 مليار دولار   الأربعاء مارس 23, 2011 11:55 pm


القزافى

أعلنت السويد الأربعاء تجميد أصول تابعة لنظام العقيد الليبي معمر القذافي بقيمة 1،6 مليار دولار وقال جوناتان هولست المسئول بهيئة الإشراف المالي السويدية - حسبما نقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية - إن قيمة هذه الأصول بدأت تزداد عندما تمت إضافة العديد من الأسماء لقائمة لأشخاص الذين تربطهم علاقة بالزعيم الليبي معمر القذافي.

ولم يشر المسئول إلى مزيد من التفاصيل بشأن هذه الأصول.

كانت وزارة الخزانة الاميركية قد اعلنت الثلاثاء توسيع عقوباتها المفروضة على ليبيا لتشمل 14 شركة قالت انها فروع للمؤسسة الليبية الوطنية للنفط و التي تم فرض العقوبات عليها بموجب مرسوم رئاسي .

كان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد وقع أمرا تنفيذيا في الخامس و العشرين من شهر فبراير يفرض بموجبه عقوبات على العقيد الليبي معمر القذافي وعائلته والمقربين منه، من خلال تجميد الأصول التي يملكونها في الولايات المتحدة الي جانب تجميد كافة الأصول التي تقع تحت إشراف أميركي في الخارج ويمنع تحويلها أو سحبها أو دفعها أو غيرها.

و علل أوباما ذلك قائلا إن العقيد القذافي وحكومته والمقربين منه اتخذوا إجراءات متشددة بحق الشعب الليبي من ضمنها "استخدام أسلحة حربية ومرتوقة والعنف الطائش ضد مدنيين غير مسلحين".

وقال إن ثمة خشية من أن يسيء القذافي والمقربون منه استخدام الأصول التي تعود للدولة الليبية، مشيراً إلى أن الأوضاع غير المستقرة في البلاد تشكل خطراً على أمن الولايات المتحدة وسياستها الخارجية.

كما يضاف إلى لائحة الأشخاص الذين يستهدفهم تجميد الأصول كلّ من المسؤولين الكبار في الحكومة الليبية وأولاد القذافي الآخرين والأشخاص الذين تعتبر الولايات المتحدة و الدول الغربية أنهم شاركوا في انتهاكات حقوق الإنسان بليبيا وعائلاتهم، وفرض عقوبات على المصرف المركزي الليبي.

وتشهد ليبيا منذ منتصف شهر فبراير مظاهرات عنيفة تطالب باسقاط نظام العقيد معمر القذافي سقط خلالها مئات القتلى والجرحى، وسط أنباء عن فقدان القذافي السيطرة على مساحات واسعة من البلاد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
السويد تجمد أصولا تابعة لنظام القذافي بقيمة 6ر1 مليار دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: