et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 آلاف العراقيين يحتجون على وجود القوات السعودية في البحرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 15768
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 29
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: آلاف العراقيين يحتجون على وجود القوات السعودية في البحرين   الأحد مارس 20, 2011 10:49 am



إحتج آلاف العراقيين في البصرة بجنوب العراق السبت على وجود القوات السعودية في البحرين حيث تصاعد الغضب بين شيعة العراق ولبنان وإيران بشأن تحرك قوات من دول عربية سنية لمساعدة العائلة الحاكمة السنية في البحرين على إخماد احتجاجات الأغلبية الشيعية المطالبة بالديمقراطية.

وقالت البحرين فى وقت سابق إن مزيدا من القوات سيأتي من دول عربية خليجية أخرى للمساعدة على إقرار الأمن حيث قامت هذه القوات بتفريق المحتجين من الساحة المركزية واعتقلت قادة المعارضة.

كانت احتاجاجات السبت فى العراق قد شهدت نحو سبعة آلاف متظاهر من بينهم مسئولون محليون في الحكومة العراقية ورجال دين في وسط البصرة ثاني أكبر مدن العراق.كما جرت مظاهرات كبيرة مماثلة في بغداد والنجف الجمعة .

من جانبها وفى واشنطن قالت الحكومة الأمريكية إنها تشعر بقلق عميق بسبب اعتقال زعماء معارضين في البحرين ودعت الحكومة البحرينية الى ضمان نزاهة وشفافية الإجراءات القانونية بالنسبة للمعتقلين.

كانت السلطات البحرينية قد اعتقلت سبعة من زعماء المعارضة والمتظاهرين المطالبين بالديمقراطية من الشوارع وذلك بعد أسابيع من الاحتجاجات التي دفعت ملك البحرين وحكومته السنية الى إعلان الأحكام العرفية وإرسال قوات من السعودية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تشعر بقلق كبير جراء اعتقال إبراهيم شريف وهو أحد الزعماء البارزين لحركة وعد وهي جماعة سياسية تعترف بها حكومة البحرين إضافة الى ما تحدثت عنه الأنباء من اعتقال الدكتور علي العكري وهو طبيب بارز في أكبر مستشفيات البحرين العامة.

من جهة أخرى أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن الحكومة ملتزمة بإجراء محادثات مع المعارضة ولكنه يضع الأمن كأهم أولوياته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
آلاف العراقيين يحتجون على وجود القوات السعودية في البحرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: