et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 البحرين تعلن حالة الطواريء على نحو فوري ولمدة ثلاثة أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14480
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: البحرين تعلن حالة الطواريء على نحو فوري ولمدة ثلاثة أشهر   الثلاثاء مارس 15, 2011 8:22 pm



أعلن التلفزيون البحريني الثلاثاء فرض حالة الطواريء في البلاد على نحو فوري ولمدة ثلاثة أشهر.

وجاء في بيان تلي بالتلفزيون ان الملك كلف قائد قوات الدفاع باتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية سلامة البلاد والمواطنين.

وعلى صعيد متصل، وصفت ايران الثلاثاء وصول قوات سعودية الى البحرين بانه امر غير مقبول وحثت البحرين على الرد بشكل سلمي على المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية دون تدخل خارجي.

وقال رامين مهمان باراست المتحدث باسم الخارجية الايرانية في مؤتمر صحفي أسبوعي "وجود قوات أجنبية والتدخل في شؤون البحرين الداخلية غير مقبول وسيزيد الامر تعقيدا."

وجاء وصول القوات السعودية بعد ان اربك متظاهرون -واغلبهم من الشيعة - الشرطة البحرينية يوم الاحد وسدوا الطريق الرئيسي المؤدي الى الحي المالي الرئيسي في اكثر المواجهات عنفا منذ ان قتلت قوات الجيش سبعة محتجين الشهر الماضي.

و هو ما دفع السعودية الي ارسال ما يقرب من 1000 جندي الى البحرين الاثنين بناء على طلب الاسرة الحاكمة لحماية المنشات الحكومية في اطار مسعى مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول لمساعدة الحكومة على التعامل مع المحتجين .

ووصفت جماعات معارضة بحرينية بينها جمعية الوفاق الوطني الاسلامية - أكبر تكتل شيعي في البلاد- دخول القوات السعودية الى البحرين بانه هجوم على المواطنين العزل.

ويشكو شيعة البحرين من اتباع الاسرة السنية الحاكمة سياسة تميز ضدهم ومسألة دخول قوات من دول مجلس التعاون الخليجي البلاد حساسة للغاية.

ويقول محللون ان التحرك السعودي قد يزيد التوترات مع ايران -والاثنتان مصدرتان للنفط- الى مستويات خطيرة.

و كانت ايران -التي تواجه احتجاجات معارضة في الداخل- قد رحبت بالانتفاضات المندلعة في الشرق الاوسط ووصفتها بانها "صحوة اسلامية" ضد حكام شموليين وهناك اتهامات بدعم ايران للناشطين بين الاغلبية الشيعية في البحرين وهو اتهام نفته ايران.

جدير بالذكر ان معظم العائلات الحاكمة في دول الخليج العربية سنية في حين ان ايران هي القوة الشيعية الرئيسية في المنطقة وقد أزعجتها خطوة ارسال السعودية لقوات للبحرين.

و علي الصعيد الدولي دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون - خلال لقائها بباريس مع وزير
خارجية دولة الامارات العربية- دعت دول الخليج إلى ضبط النفس إزاء البحرين واحترام الحقوق هناك والعمل على دعم ومساندة الحوار بدلا من تقويضه وحماية المتظاهرين السلميين وعدم استخدام القوة ضدهم.

كما حثت وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين على تجنب السفر للبحرين ولمحت الى ضرورة أن يغادر الامريكيون المقيمون هناك البلاد بسبب ما تشهده من اضطرابات.

وقالت الخارجية أيضا في بيان ان عائلات أفراد العاملين بالسفارة الامريكية بالبحرين يمكن أن تغادر البلاد طوعا وذكرت الخارجية في بيانها ان البحرين شهدت "انهيارا للنظام والامن" مع تحول المظاهرات الى اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمحتجين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
البحرين تعلن حالة الطواريء على نحو فوري ولمدة ثلاثة أشهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: