et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 ضحايا الاشتباكات بين مسلمين وأقباط في مصر ترتفع إلى 13 قتيلا و140 مصابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 69832
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: ضحايا الاشتباكات بين مسلمين وأقباط في مصر ترتفع إلى 13 قتيلا و140 مصابا   الأربعاء مارس 09, 2011 8:19 pm

ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت بين مسلمين أقباط في العاصمة المصرية القاهرة الليلة الماضية إلى 13 قتيلا , وأكثر من 140 مصاب، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الأربعاء 9-3-2011، ولم يتضح على الفور عدد المسلمين والمسيحيين من القتلى.

وكانت الوزارة قد ذكرت في وقت سابق أن عدد القتلى بلغ 10، بينما أصيب نحو 110 أشخاص بجروح.

وكانت معلومات أولية أفادت عن مقتل 6 أقباط بالرصاص، وإصابة 45 آخرين في الصدامات التي وقعت في منطقة المقطم شرق القاهرة بين المسلمين والمسيحيين، بحسب ما أكد القس سمعان إبراهيم كاهن كنيسة القديس سمعان الخراز في المقطم في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية.
وكان شهود عيان قالوا إن الصدامات اندلعت في المساء عندما هاجم عشرات من المسلمين أقباطاً كانوا يتظاهرون في الحي الفقير الذي يعيش فيه جامعو القمامة، شرق القاهرة.

وقال مصدر أمني إن الأقباط تظاهروا قبل ذلك وقطعوا طريقاً رئيسياً قريباً من المقطم يربط شمالها وجنوبها، بعد ذلك وصل عشرات من المسلمين وتشاجروا معهم وتبادل الطرفان الرشق بالحجارة، وفق المصدر الأمني.
وقال شهود إن الجيش المتواجد في المكان أطلق عيارات نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن مصدر رسمي لم تسمه، إن قوى الجيش تعمل على تهدئة الاضطرابات في المقطم وحي القلعة. ويقع المقطم في مواجهة حي القلعة.

ويتولى الجيش إدارة شؤون البلاد منذ تنحي الرئيس حسني مبارك عن السلطة في 11 فبراير/ شباط إثر تظاهرات احتجاج واسعة.

وكان الأقباط يتظاهرون احتجاجاً على قيام متطرفين مسلمين بإحراق كنيسة الشهيدين السبت في قرية صول، في محافظة حلوان التي تبعد نحو 20 كلم جنوب القاهرة.

وتجمع الآلاف من الأقباط أمس الثلاثاء، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون المصريين في قلب القاهرة لليوم الرابع على التوالي، احتجاجاً على قيام متطرفين بهدم كنيسة الشهيدين في قرية صول في محافظة حلوان.

وطالب المحتجون، الذين رفع عدد منهم صلباناً خشبية، بإعادة بناء كنيسة الشهيدين في نفس مكانها في قرية صول القريبة من مدينة أطفيح، وعودة المسيحيين من سكان القرية الذين تركوا منازلهم بعد تعرضهم لهجمات عنيفة.

كما دعا المحتجون إلى محاسبة ومعاقبة المسؤولين عن أعمال العنف ضدهم، بحسب ما قال القس القبطي فلوباتير في مقابلة مع التلفزيون المصري.

ويبلغ عدد سكان قرية صول حوالي 50 ألف نسمة، من بينهم 7 آلاف مسيحي، بحسب ما أفاد التلفزيون المصري.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضحايا الاشتباكات بين مسلمين وأقباط في مصر ترتفع إلى 13 قتيلا و140 مصابا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: