et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 وزارة الخارجية: عودة اكثر من 90 ألف مصري من ليبيا حتي الان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14476
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: وزارة الخارجية: عودة اكثر من 90 ألف مصري من ليبيا حتي الان   الثلاثاء مارس 01, 2011 10:27 pm


جانب من العمال القادمون من ليبيا

أكد السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج أن اجمالي عدد المصريين الذين عادوا لأرض الوطن سواء برا أو بحرا أو جوا قد بلغ 90 ألفا و500 مصري، وأن مصر تعد أكبر دولة قامت بعملية إجلاء لرعاياها في ليبيا.

وأكد عبدالحكم، في مؤتمر صحفي الثلاثاء أن تونس لم تغلق الحدود بينها وبين ليبيا أمام المواطنين المصريين الفارين من ليبيا، مشيرا الي وجود ما يقرب من 20 ألف مواطن مصري علي الحدود التونسية الليبية راغبين في العودة إلي مصر.

وأشار إلي وجود ما يقرب ما بين 15 ألف مواطن مصري إلي 20 ألفا في مطار طرابلس يريدون العودة إلي مصر، موضحا أنه تم الاثنين تسيير 24 رحلة طيران تابعة لمصر للطيران إلي ليبيا، منها 17 طائرة الي مطار طرابلس واثنين الي سرت و5 رحلات إلي سبها.

وقال إن هناك جسرا جويا بين مطار القاهرة ومطار جربا في تونس لنقل المصريين الفارين من ليبيا الي تونس واعادتهم الي مصر، مشيرا الي أنه تم تسيير 39 رحلة جوية لهذا الغرض.

واضاف أن إحدي السفن التابعة للقوات المسلحة قد أبحرت الثلثاء من ميناء جرجيس التونسي وعلي متنها 110 مصريين، كما ستبحر سفينة أخري صباح الاربعاء، بالاضافة الي أن سفينة أخري تابعة للشركة الوطنية للسياحة في تونس سوف تبحر خلال ساعات وعلي متنها 2200 مصري، وذلك مساعدة من منظمة الهجرة الدولية التي تكفلت بهذه السفينة.

ونفي ما تردد في بعض وسائل الاعلام حول استخدام بعض الأجانب في ليبيا لطائرات مصر للطيران المخصصة لاعادة المصريين الراغبين في العودة من ليبيا الي ارض الوطن، أو وجود أي تقصير من جانب وزارة الخارجية في التعامل مع الوضع الحالي، مشيرا الي أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارات النقل والدفاع والطيران المدني والداخلية، وأنها مقيدة بالتصاريح التي تمنحها لها السلطات الليبية، مؤكدا أن مصر قادرة علي تسيير أكبر عدد من الرحلات الجوية الي طرابلس ولكن السلطات الليبية لا تمنحها التصاريح التي تسمح بذلك.

وأوضح أن لمصر ما يقرب من مليون ونصف المليون مواطن في ليبيا وهو عدد كبير للغاية ويحتاج لعمل شاق وطويل لتلبية كل رغبات العودة من ليبيا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
وزارة الخارجية: عودة اكثر من 90 ألف مصري من ليبيا حتي الان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: