et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 المشير طنطاوى يجتمع باعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور وتكليف اللجنة بدراسة التعديلات طبقا للقرار رقم (1) لعام 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14468
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: المشير طنطاوى يجتمع باعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور وتكليف اللجنة بدراسة التعديلات طبقا للقرار رقم (1) لعام 2011   الثلاثاء فبراير 15, 2011 9:17 pm


المشير حسين طنطاوى

اجتمع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الثلاثاء مع اعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشرى.

وذكرت القناة الأولى بالتليفزيون المصرى أنه تم تكليف اللجنة بدراسة التعديلات الدستورية طبقا لما جاء بالقرار رقم (1) لعام 2011 بتاريخ 14 فبراير لعام 2011، والاجراءات والمقترحات لتعديل المواد الدستورية المشار اليها بالقرار وملحقاتها على أن تقدم مقترحاتها للتعديلات الدستورية خلال عشرة ايام من تاريخه.

وكان المجلس العسكري الحاكم في مصر قد عين المستشار طارق البشري نائب رئيس مجلس الدولة السابق رئيسًا للجنة التعديلات الدستورية.

ويعد القاضي المتقاعد المستشار طارق البشري مؤيدا قويا لاستقلال الهيئة القضائية ويحظى باحترام في الاوساط القانونية لارائه المستقلة، كما دعم ما عرف بحركة استقلال القضاء التي اندلعت إبان الانتخابات التشريعية في عام 2005.

كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة -الذي تولى ادارة شؤون مصر اثر تنحى الرئيس حسني مبارك الجمعة الماضية- قد أعلن فى بيانه الأحد الماضى تشكيل لجنة لتعديل بعض بنود الدستور وتحديد القواعد لاستفتاء شعبى على هذه التعديلات.

وقال الناشط وائل غنيم الاثنين إن المجلس العسكرى أبلغه وزملاءه أنه يأمل فى الانتهاء من التعديلات الدستورية، خلال أيام ثم عرضها فى استفتاء فى غضون شهرين.. وقال مصدر بالجيش إن موعد الشهرين هو إطار زمنى عمومى.

يشار الى ان المحتجين طالبوا ببضعة تعديلات دستورية بما في ذلك ضمان انتخابات رئاسية نزيهة ووضع قيود على فترات ولاية رئيس الجمهورية، ومن بين التعديلات الدستورية الاخرى التي طالب بها المحتجون السماح بمراقبة مستقلة للانتخابات.

ولد المستشار البشري في 1 نوفمبر 1933 في حي الحلمية في مدينة القاهرة، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة سنة 1953 وعين بعدها في مجلس الدولة واستمر في العمل به حتى تقاعده سنة 1998 من منصب نائب أول لمجلس الدولة ورئيسا للجمعية العمومية للفتوى والتشريع.

وعرف عن أسرته اشتغال رجالها بالعلم الديني وبالقانون، إذ تولى جده لأبيه سليم البشري، شيخ السادة المالكية في مصر - شياخة الأزهر، وكان والده المستشار عبد الفتاح البشري رئيس محكمة الاستئناف حتى وفاته سنة 1951.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
المشير طنطاوى يجتمع باعضاء اللجنة المشكلة لتعديل الدستور وتكليف اللجنة بدراسة التعديلات طبقا للقرار رقم (1) لعام 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: