et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 أوباما: القادة العسكريون بمصر في الطريق الصحيح نحو الديمقراطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14484
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: أوباما: القادة العسكريون بمصر في الطريق الصحيح نحو الديمقراطية   الثلاثاء فبراير 15, 2011 8:52 pm


براك اوباما

قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما إن القادة العسكريين الجدد فى مصر يبعثون "الإشارات الصحيحة" بشأن التحرك نحو الديمقراطية، فيما قالت وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون إن التغيير يخدم مصلحة منطقة الشرق الأوسط ودولها وشعوبها.

ونوه أوباما -خلال مؤتمر صحفى الثلاثاء حول ميزانية الولايات المتحدة لعام 2012 وتناول فيه رؤيته لمستجدات الوضع فى المنطقة- بأن الولايات المتحدة لا تملى على دول المنطقة كيف تدير شعوبها، مشددا على ضرورة توفير الحريات المدنية وحرية التعبير للمعارضين والنشطاء.

وأضاف أن الحكومات فى الشرق الأوسط بدأت فى فهم حقيقة الحاجة إلى التغيير، معربا عن أمله فى أن تعمل بطريقة تستجيب لهذا العطش للتغيير ولكن بطريقة لا تعتمد على العنف.

ونوه بأنه لو كان الشباب فى المنطقة يشعرون بالحياة الكريمة ومستقبل جيد لكان هناك استقرارا بالتأكيد، مؤكدا أن الولايات المتحدة أرسلت رسالة قوية إلى حلفائها فى المنطقة لمقارنة ما حدث فى مصر وتونس لكنه انتقد الحكومة الإيرانية بسبب إجراءاتها الصارمة ضد المحتجين.

من جانبها أعربت هيلاري كلينتون عن أملها فى إنهاء قانون الطوارىء فى مصر والتحرك باتجاه الاصلاحات الدستورية إلى إنشاء الأحزاب السياسية، قائلة "إن كل هذه الأمور تشكل انتقالا حقيقيا للديمقراطية، وسيتم تنفيذها وبالتالى فنحن سنستمر بالوقوف إلى جانب ذلك.

كما أعربت عن إعتقادها بأهمية أن تجتمع المعارضة والمجتمع المدنى على مجموعة من المطالب تتعلق بما ينبغى عمله ضمن الجدول الزمنى، مشيرة إلى أن الجيش قد أثبت رغبته في التحرك في الاتجاه الصحيح.

وفيما يتعلق بمقولة "إن الولايات المتحدة تخلت عن حلفائها فى المنطقة، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية "لم نتخل عن أصدقائنا وجزء من كونك صديقا وشريكا جيدا يتمثل فى أن تقول ما تراه يحدث".

وأضافت كلينتون "لدينا رسالة منسجمة مع أصدقائنا، وهى ينبغى أن يحدث التغيير بطريقة منظمة وسلمية ويجب أن تكون له نتائج، وخاصة تلك الخاصة بالشباب، مشددة على ضرورة الابتعاد عن العنف باعتبار أن التحرك السلمى فاعل ومثمر فى تحقيق النتائج".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
أوباما: القادة العسكريون بمصر في الطريق الصحيح نحو الديمقراطية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: