et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 البشير وسلفاكير يشهدان إعلان النتائج النهائية لاستفتاء جنوب السودان غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14492
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: البشير وسلفاكير يشهدان إعلان النتائج النهائية لاستفتاء جنوب السودان غدا    الأربعاء فبراير 09, 2011 12:52 am


البشير وسلفاكير

تعلن مفوضية استفتاء جنوب السودان النتائج النهائية للاستفتاء غدا الاثنين بسبب عدم وجود طعون في النتائج التي أشارت إلى ترجيح خيار الانفصال بغالبية كبيرة.

ومن المتوقع أن يشهد الرئيس السودانى عمر البشير ونائبه الأول رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت إعلان النتائج النهائية بقاعة الصداقة بالخرطوم وسط حضور إقليمي ودولي.
وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الجنوب برنابا مريال إن المفوضية قدمت دعوة رسمية لحكومة الجنوب والنائب الأول للمشاركة في الإعلان الرسمي النهائي لنتائج الاستفتاء ، ومن المتوقع أن يلقى كل من البشير وسلفاكير كلمتين تطمينيتين للمواطنين فى الشمال والجنوب حول مستقبل العلاقات المشتركة ، وسيعلنان في الاحتفال رسميا اعترافهما بالنتائج.
وكانت مفوضية الاستفتاء أعلنت النتائج الأولية للاستفتاء فى الثانى من الشهر الجارى ، وفتحت باب الطعون لدى القضاء لمدة ثلاثة أيام.
وأظهرت النتائج الأولية التى أعلنها رئيس المفوضية محمد خليل إبراهيم فى مؤتمر صحفى بالخرطوم أن النسبة العامة للانفصال في الولايات الجنوبية بلغت 99.57 % وفي الولايات الشمالية 57.65 وفي الخارج 98.00 فى المائة بينما بلغت النسبة للوحدة في الجنوب 42,0%وفي الشمال 42.35$ وفي الخارج 1.45 فى المائة.
وفي سياق متصل ، نقلت صحيفة "الصحافة" السودانية عن مصادر مطلعة أن الادارة الأمريكية ستصدر بيانا عقب اعتراف البشير بالنتائج ، يحمل عددا من القرارات التي التزمت واشنطن بتنفيذها حال أوفت الحكومة بإجراء استفتاء حر ونزيه بالجنوب ، وعلى رأسها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب والرفع الجزئي للعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها ، والبحث فى إعفاء ديون السودان.
كما نقلت عن برنابا مريال الناطق الرسمي باسم حكومة جوبا إن لجنة شكلت برئاسة نائب رئيس حكومة الجنوب رياك مشار لتنظيم احتفال كبير بشأن اعلان ميلاد دولة الجنوب في التاسع من يوليو القادم ، نهاية الفترة الانتقالية لاتفاقية السلام.
وأشار إلى أهمية اللجنة المكونة للترتيب لتلك المهمة التي اعتبرها تاريخية وتتطلب إعدادا مبكرا.
وأكد مريال أن دعوات ستوجه لدول العالم المختلفة لحضور الاحتفال ، ومنها دول "ايجاد" وضامنو اتفاقية "نيفاشا" للسلام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
البشير وسلفاكير يشهدان إعلان النتائج النهائية لاستفتاء جنوب السودان غدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: