et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 حركات شعبية تؤيدة الحريرى تتحول الى اعمال شغب بلبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14476
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: حركات شعبية تؤيدة الحريرى تتحول الى اعمال شغب بلبنان   الثلاثاء يناير 25, 2011 4:05 pm


احداث الشغب

نظم المئات من انصار رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في شمال لبنان اليوم الثلاثاء احتجاجا ضد احتمال تكليف نجيب ميقاتي المدعوم من حزب الله بتشكيل الحكومة المقبلة.


واشعل المتظاهرون النار بسيارة البث الخاصة بقناة الجزيرة الفضائية التلفزيونية كما احرقوا صور ميقاتي في مدينة طرابلس بشمال لبنان الذي يمثلها في البرلمان.
وفي بيروت قطع المتظاهرون الطرق باطارات السيارات المشتعلة وبحاويات القمامة. وقال مصدر امني ان اعيرة نارية اطلقت في الهواء قبل ان يتدخل الجيش ، ولم ترد انباء عن وقوع اصابات.
وكان انصار الحريري دعوا الى "يوم غضب" بعد ان حظي رئيس الوزراء الاسبق نجيب ميقاتي بدعم حزب الله وحلفائه الذين اطاحوا بحكومة سعد الحريري في وقت سابق من هذا الشهر بسبب مسودة لائحة اتهام من قبل محكمة تدعمها الامم المتحدة فيما يتعلق باغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري عام 2005 والد سعد الحريري.
وضمن ميقاتي عدد الاصوات التي تخوله تشكيل الحكومة بعد ان حظي بدعم حاسم من الزعيم الدرزي وليد جنبلاط الذي قلب الاغلبية البرلمانية لصالح المعارضة.
وقد أصيب ثلاثة أشخاص فى مدينتى بيروت وطرابلس خلال أعمال الشغب وأفادت مصادر امنية ان أحد الاشخاص قد اصيب فى مدينة طرابلس بجروح نتجة أطلاق النار عليه وتم نقله الى المستشفى كما اصيب شخصان بجروح فى منطقة وطى المصيطبة فى بيروت بعد ان تدخل الجيش لتهدئة الوضع وعمل على تفرقة المتظاهرين

ومن المقرر ان يستدعي الرئيس ميشال سليمان ميقاتي ويكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة في وقت لاحق اليوم.
وهتف بعض المحتجين "دم السنة بيغلي غلي"وكانوا يلوحون باعلام تيار المستقبل الذي يتزعمه سعد الحريري والذي قال انه لن يشارك في اي حكومة يهيمن عليها حزب الله.
ودعا ميقاتي كل المسؤولين اللبنانيين الى ضبط النفس وكرر موقفه بمد اليد للجميع.
وحسب نظام تقاسم السلطة الطائفي في لبنان فان منصب رئاسة الوزراء يتولاه مسلم سني. واعتبر انصار الحريري ان "قبول اي شخصية بتكليف من حزب الله لرئاسة الحكومة هو خيانة لابناء طرابلس وسيضع هذه الشخصية خارج التاريخ."
ودخل لبنان في ازمة سياسية بعد استقالة وزراء حزب الله وحلفائه من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الحريري في وقت سابق من هذا الشهر بسبب مسودة لائحة اتهام من قبل محكمة تدعمها الامم المتحدة فيما يتعلق باغتيال الحريري.
وعمقت الازمة من الانقسامات الطائفية حيث خرج العديد من انصار الحريري الى الشوراع مساء أمس الاثنين واغلقوا بعض الطرقات الرئيسية في مدن عدة بالاطارات المشتعلة.
وقال سياسيون متحالفون مع حزب الله ان المهمة الاولى للحكومة الجديدة ستكون وقف التعاون مع المحكمة حيث من من المتوقع ان تتهم اللائحة أعضاء من حزب الله بالتورط في اغتيال الحريري. وينفي حزب الله ان تكون له اي علاقة باغتيال الحريري ويقول ان المحكمة تخدم المصالح الأمريكية والإسرائيلية.
وقال المسؤول في تيار المستقبل مصطفى علوش للحشود في طرابلس بان اسقاط الحكومة قبل اسبوعين كان جزءا من الهيمنة الايرانية وقال "انها محاولة لضم لبنان الى المحيط الفارسي. لن نقبل بذلك. اننا لهم بالمرصاد."
ودعا المتظاهرون في طرابلس ميقاتي الملياردير وقطب الاتصالات الذي ينحدر من نفس المدينة في شمال لبنان الى سحب ترشيحه قائلين ان التحقيق الدولي في اغتيال الحريري لا يمكن ان يتوقف ، وكتب على احدى اللافتات "طرابلس لن تقبل باسقاط المحكمة الدولية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
حركات شعبية تؤيدة الحريرى تتحول الى اعمال شغب بلبنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: