et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 اخر ماتوثات له وزاره الصحه المصريه فى مرض الانفلوانزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى ابو بكر
احلي الخبراء
احلي الخبراء


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 244
نقاط : 10016
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: اخر ماتوثات له وزاره الصحه المصريه فى مرض الانفلوانزا    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:22 pm

أكد عدد من الخبراء أن مرض أنفلونزا الخنازير تحول من مرحلة الوبائية إلى المرحلة الموسمية، مما لا يدعو إلى حالة الذعر أو القلق من اكتشاف وزارة الصحة عدد «٧٠» حالة الأسبوع الماضى.

كان الدكتور عبدالرحمن شاهين، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أعلن عن اكتشاف عدد «٧٠» حالة مؤكدة لمرض أنفلونزا «الخنازير» خلال الأسبوع الماضى المنتهى يوم السبت ٤/١٢/٢٠١٠، مشيراً إلى أن إجمالى عدد الحالات خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر ٢٠١٠ بلغ «١٣٦» حالة، وأن معدل انتشار أنفلونزا الخنازير فى حدود المعدلات الطبيعية للأنفلونزا الموسمية.

وأضاف شاهين أن الوزارة تنصح المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية السليمة وقواعد النظافة الشخصية والعامة للوقاية من الأنفلونزا ومن أهمها: غسل الأيدى بالماء والصابون باستمرار، وتغطية الأنف والفم أثناء العطس أو السعال، والتهوية الجيدة فى أماكن المعيشة والعمل، والحرص على النظافة المستمرة للأسطح والأرضيات، وتجنب الأماكن المزدحمة.

فى المقابل، قال الدكتور عبدالهادى مصباح، إن مرض أنفلونزا الخنازير لم يصبح مرضاً وبائياً، بل أصبح مثل الأنفلونزا الموسمية يمكن علاجه ببعض العقاقير.

وأضاف مصباح أن حالة الذعر السابقة كان مبالغاً فيها والسبب هو تصريحات منظمة الصحة العالمية، حتى إنه حدثت عدة تحقيقات قبل إعلان المرحلة السادسة، لافتاً إلى أن المنظمة يلتمس لها بعض العذر لعدم وجود توقعات لسلالة الفيروسات الجديدة.

وأشار إلى أن أهم الدروس المستفادة من القلق من فيروس أنفلونزا الخنازير هو تعليم الناس المحافظة على النظافة بشكل دائم.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد منتصر إن التعامل مع فيروس أنفلونزا الخنازير كان لابد أن يتم التعامل معه من البداية على أنه فيروس أنفلونزا عادية، مشيراً إلى أن الأنفلونزا العادية سابقاً كانت تقتل أعداداً من البشر أكثر من أنفلونزا الخنازير.

وأضاف أن الإعلام كان هو السبب الرئيسى فى تضخيم حالة القلق والذعر من المرض، ومنظمة الصحة العالمية اعتذرت عن أدائها الإعلامى المبالغ فيه فى تلك الفترة، لافتاً إلى أن الإجراءات الأمنية التى كانت تتبع فى مطار القاهرة بسبب الدعاية المرعبة لأنفلونزا الخنازير لم يكن لها مثيل فى أى دولة فى العالم.

وأشار منتصر إلى أن الإعلام المبالغ فيه كان لابد أن يتجه نحو أنفلونزا الطيور، التى أصبحت خطراً على مصر بعد ما أصبحنا من أوائل البلاد فى عدد الإصابات بها والوفيات منها.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت فى أغسطس الماضى أن الأنفلونزا لم تعد فى مرحلتها السادسة وأن الفيروس قد يتحول إلى فيروس أنفلونزا موسمية لعدة سنوات مقبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the_killer
عضو خبير
عضو خبير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 162
نقاط : 10336
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
الموقع egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: رد: اخر ماتوثات له وزاره الصحه المصريه فى مرض الانفلوانزا    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 5:35 pm

ربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egysoft.worldgoo.com
 
اخر ماتوثات له وزاره الصحه المصريه فى مرض الانفلوانزا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: