et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 الجولة الاخير لانتخابات البرلمان فى جميع انحاء مصر والمتابعات الحية لأجواء الإعادة الساخنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14504
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: الجولة الاخير لانتخابات البرلمان فى جميع انحاء مصر والمتابعات الحية لأجواء الإعادة الساخنة   الأحد ديسمبر 05, 2010 11:44 pm


اجواء اعادة الانتخابات

أغلقت فى السابعة مساء مراكز الأقتراع بعد يوم شهد هدوء نسبياً فى جولة الأعادة عن انتخابات الأحد الماضى ، ولم تشهد الأنتخابات سقوط ضحايا وأن شهدت بعض الأصابات ... فيما يلى تطورات العملية الانتخابية.

القاهرة

اختفاء أنصار مرشح المحظورة بالساحل

شهدت لجان دائرة الساحل هدوءاً كبيراً فى جميع اللمقرات الانتاخبية ولوحظ عدم تواجد أنصار ومؤيدى مرشح جماعة الاخوان المحظورة حازم فاروق وكذلك الوكلاء والمندوبين عن المرشح .. وقد أعلنت الجماعة أنها لن تشارك فى هذه الدائرة على حسب قول المرشح وأنصاره.
أما انصار المرشح سيد رستم فقد توافدو على اللجان حاملين لافتات مرشحى الوطنى سيد رستم وعلى رضوان مرددين هتافات تؤيد وتؤكد ان الحزب الوطنى هو حزب الشارع المصرى بجميع طوائفه.

كما ظهر واضحا المرشح المستقل عيد بكر يتجول بين اللجان والمقرات الانتخابية بصحبة مؤيديه واللذين أكدوا أن الانتخابات سوف تحصم لصالح مرشحهم المستقل.

وجرت الاعادة اليوم فى دائرة الساحل بين مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات على رضوان ومرشح جماعة الاخوان المحظورة حازم فاروق وعلى مقع د العمال بين سيد رستم وطنى وسعيد بكر مستقل.




مرشحو المحظورة يوجهون أنصارهم لدعم المستقلين

كان يتوقع البعض منافسة ساخنة فى جولة الاعادة فى منطقة منية السيرج وشياحة شريف بقسم الساحل الذى يتنافس فيها ممثله المحظورة والوطنى والمستقلين.

وبرغم غياب مندوبى ممثل المحظورة ووكلائهم عن جميع اللجان الا أن محمد شاهر عبد الحميد عضو لجنة قسم الساحل بالحزب الوطنى كشف عن حدوث مشاجرات ومشاحنات بين أنصار الاخوان الذين حضروا مبكرا امام بعض اللجان قبل بدء عملية التصويت وحاولوا توجيه الناخبين لاعطاء أصواتهم للمستقلين.
وفى لجنة باحثة البادية سيدات باساحل يقول الحاج صلاح عبد الحكيم عضو المجلس المحلى بحى الساحل أن مندوبى الاخوان لم يحضر منهم احد داخل اللجان والأمر اقتصر على بعض مندوبى المستقلين والحزب الوطنى والاقبال بصفة عامة ضعيف جداً طوال اليوم.

المرشحون داخل اللجان هم حازم فاروق مرشح الاخوان فئات وعلى رضوان حزب وطنى وسيد رستم وطنى عمال وسيد كساب مستقل اخوان الذين قاموا بالمرور اللجان صباحا وانصرفوا.


مشادات بين الأمن والصحفيين فى بعض دوائر القاهرة

شهدت دائرتا شبرا وحدائق القبة فى جولة الإعادة مشادات كلامية بين بعض رجال الأمن المكلفين بتأمين اللجان وبعض الصحفيين المكلفين بمتابعة سير العملية الإنتخابية ، حيث رفض الأمن التصوير ودخول الصحفيين لتأدية مهام عملهم ، وأمام لجنة مدرسة العطار الأبتدائية بشبرا أراد أحد الضباط منع التصوير وتحريز كاميرا الأهرام لولا تدخل قيادة أمنية كبيرة قامت بالاتصال وأعطت تعليمات بتسهيل مهمة الصحفيين فى تأدية عملهم .

اشتباكات بالأيدى فى الخليفة والمقطم

فى دائرة الخليفة والمقطم جاء المشهد مختلف تماماً حيث تجرى الاعادة على المقعدين الفئات والعمال بين مرشحى الحزب الوطنى الدكتور رشاد والدكتور عبد المنعم بخيت وفى مقعد العمال تجرى الاعادة بين حسن التونسى وسامى حكيم مستقل والذى يعتبر من كوادر الحزب الوطنى وخاض الانتخابات مستقلا
وبدأ المشهد منذ الصباح فى الدائرة اكثر سخونة حيث تجمع العديد من الناخبين بشكل كبير خاصة فى لجنة القدرية فى حى السيدة عائشة وبها 10 لجان
والتى تجمع أمامها أنصار المرشح حسن التونسى وظلوا يهتفون له. وحدثت بعض المصادمات الخفيفة فى لجنة الاباجية بين أنصار المرشح عبد المنعم بخيت فئات وطنى والمرشح مختار رشاد فئات وطنى وصلت الى حد الاشتباك بالايدى مما أدى الى تدخل الاجهزة الامنية لسم الموقف.
ويذكر أن دائرة المقطم والخليفة شهدت تأخراً فى بدء عملية الاقتراع بسبب التعطيل فى اجرارءات الاشراف على العملية الانتخابية.


هتافات مستمرة لمناصرة المالكى فى الجمالية

فى دائرة الجمالية والمنشية والتى تضم 18مقراً أنتخابياً وبها 112 ألف صوت تجرى بها انتخابات الإعادة على مقعد العمال بين المرشح محمد المالكى مرشح حزب الوفد وحازم بدر الدين مرشح مستقل ، بدأت العملية الأنتخابية تسير بشكل هادىء منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر إلى أن تجمع مؤيدى المرشح محمد المالكى خاصة فى منطقة الجمالية حيث توافد الكثيرون من أنصاره أمام المقر الأنتخابى بمدرسة الحسين الأعدادية بنين والتى تضم بها 7 لجان حيث توافد المرشحين بشكل كبير وظلوا يهتفون للمرشح محمد المالكى الذى أكد أنه مستمر فى الأنتخابات رغم قرار هيئة المكتب بحزب الوفد مشيراً أنه لم يخالف قرار هيئة المكتب بالأنسحاب لأن قرار الانسحاب يجب أن يصدر من الجمعية العمومية للحزب التى أقرت المشاركة من قبل فى الأنتخابات مشيراً إلى أن القرار الذى صدر من الجمعية العمومية بالمشاركة قراراً نافذاً ولم يلغى هذا القرار بالمشاركة قرار هيئة المكتب بالإنسحاب
وبرغم ما أثير حول إنسحاب الوفد إلا أن الناخبين بدو يؤيدون بشكل كبير المالكى فى أنحاء عديدة من الدائرة وكذلك فى الجمالية بينما إرتفعت أصوات المرشحين يهتفون للمرشح حازم بدر الدين فى حى منشية ناصر وظلت العملية هادئة إلى أن ارتفعت نسبة الإقبال على التصويت خاصة فى فترة الظهيرة .
الأقصر


ضياء رشوان يشيد بتصدى الأمن للتزوير

توجه عدد كبير اليوم من أعضاء حزب التجمع بمحافظة قنا إلى مدينة أرمنت بمحافظة الأقصر لدعم ضياء رشوان مرشح الحزب على مقعد الفئات بأرمنت ، وذكر حسانى عثمان أمين التجمع بقنا أن الأعضاء حرصوا على مؤازرة ضياء رشوان والوقوف بجانبه ضد أى عمليات تزوير ، ومن جانبه ذكر رشوان أن الأجهزة الأمنية قامت بالدور المنوط لها ومنعت محاولات مرشح الوطنى تسويد الصناديق فى بعض اللجان وأمنت العملية الأنتخابية ضد أى أعمال بلطجة أو شغب .
كما أكد سيد عبد العال أمين عام حزب التجمع أن غرفة العمليات المركزية للحزب لم تتلق شكاوى من مرشحى التجمع الستة الذين يخوضون جولة الإعادة وهم محمد عبد العزيز شعبان ( الوايلى – عمال ) وضياء رشوا (أرمنت – فئات ) وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح ( المنتزة – فئات ) وأحمد سليمان ( بورسعيد – عمال ) وعبد الحميد جمال ( السويس – عمال ) ورأفت سيف ( أجا – فئات ) .

القليوبية

الأعتداء على عبد المحسن سلامة وأنصاره بالقليوبية

سجلت جولة الإعادة فى دائرة شبرا الخيمة شرق تجاوزات وسط إقبال ضعيف فى منطقة بهتيم ( 125 ألف صوت ) على عكس المناطق الريفية التى شهدت اقبالاًكبيرا ، وبلغ سعر لاصوت الأنتخابى فى الساعات الأولى من عملية التصويت منطقة بهتيم 200 جنيها .
وسط إنتشار كثيف للبلطجية وسماسرة الأصوات من أنصار مرشح الوطنى العمال عيد سالم الذى يواجه زميله مرشح الوطنى عبد المحسن سلامة على مقعد الفئات وتعرض مندوبى عبد المحسن سلامة فى لجنة رقم 42 بمدرسة السلام الابتدائية للضرب والسب قبل إبعاده عن اللجنة على يد أنصار عيد سالم على الرغم من قيام المستشار رئيس اللجنة الرئيسية بإعطاء تعليمات بعودته ، وتم تحرير محضر بالواقعة فى قسم ثانى شبرا الخيمة وقام بلطجية من أنصار عيد سالم بالتعدى على الدكتور سالم محمد سالم وكيل عبد المحسن سلامة ، واتهم سلامة منافسه بأستخدام المال ، فيما أكد أنصاره وجود تلاعب فى عمليات التصويت مشيرين إلى أن عدد بطاقات التصويت فى كثير من اللجان أقل من عدد الناخبين وحرر وكلاء ومندوبى سلامة محاضر بالشرطة ضد أنصار سالم اتهموهم فيها بمنعهم وطردهم من دخول اللجان ، وقام رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة بالقبض على المواطن هانى ماهر لرفعه لافتة دعايا لسلامة أمام لجنة مدرسة 15 مايو بالمنشية مما أرهب باقى أنصاره .
أنسحاب عبد الحكيم شداد من القليوبية
أعلن عبد الحكيم شداد المرشح المستقل على مقعد الفئات بدائرة قليوب انسحابه احتجاجاً على تزوير الانتخابات ، وأرسل مذكرة للجنة العامة للأنتخابات بمحافظة القليوبية فى هذا الشأن أشار فيها إلى منع أنصاره من الدخول أو الوصول للجان للإدلاء بأصواتهم ورفض قسم شرطة قليوب اعطائه توكيلات لمندوبيه ورفض الأمن تنفيذ حكم قضائى بمنحه 400 توكيل عام من الشهر العقارى واتهم اللجنة العليا للأنتخابات بالاستعانة برؤساء لجان من الحزب الوطنى والمجلس الشعبى المحلى بالمخالفة للقانون ، لصالح شقيق أمين الحزب الوطنى بالمحافظة .
الأسكندرية
الصوت بـ 200 جنيه فى الاسكندرية
انطلقت ظاهرة شراء الأصوات الى دائرتى الجمرك وغربال بالاسكندرية الذى ترواح فيها سعر الصوت من 50 الى 200 جنيه فى دائرة بينما قامت جماعة الاخوان المحظورة بتوزيع منشورات تؤكد انسحاب الجماعة من جولة الاعادة التى كان يمثلها مرشح واحد وهو محمود عطية على مقعد الفئات فى كرموز الذى كان قد حصل على أعلى الاصوات بين المرشحين فى الجولة الاولى لانتخابات.
ولم تؤثر العملية الانتخابية فى سير المرور بطريق الكورنيش والمنطقة السياحية بقلعة قايتباي ولقيت دعوتها بعض المرشحين للناخبين بمكبرات الصوت فى الشوارع عدم القبول وتحولت الى محل سخرية من البعض الاخر.

قنا

أسلحة بيضاء وإطلاق نار فى قنا

تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة قنا من ضبط 7 أشخاص بدائرة قنا بحوزتهم أسلحة بيضاء ومادة " مياه النار " الكاوية داخل سيارة كانوا يستقلونها وذلك قبل استخدامها
وهم من أنصار المرشح " محمود سيد الجبلاوى " بحسب التحريات الآولية واعترف اثنين من المضبوطين هما محمود بسيونى عاطل ومصطفى ربيع بحيازتهم للمضبوطات خلال تحقيقات الشرطة

ورغم ذلك فقد كان الهدوء مسيطرا على باقى الدوائر ففى دائرة "نقادة " حدثت مشادات طفيفة بين أنصار المرشحين الحالين ومن لم يتمكنوا فى الجولة الأولى من الصعود لمربع الأعادة تم السيطرة عليها وظهرت المرأة بكثافة للمرة الأولى فى نقادة خاصة فى القرى .

وفى دائرة "الرئيسية" والتى يتنافس فيها مرشح الوطنى سعد المنوفى والمستقل خالد خلف الله كانت الأجواء هادئة بأستثناء رصد إطلاق اعيرة نارية يرجح بأنها من أنصار المنوفى جاءت من وسط زراعات القصب لأرهاب الناخبين فى قرية الحلقاية بحرى والتى يضمن فيها اللواء خالد خلف الله لانتماء عدد من عائلتها للهوارة

وفى دائرة ابو تشت زادت حدة التنافس بحشد كل مرشح لانصاره أمام اللجان التابعة له وسيطر الأمن على مشادات فى قرية سمهود والنواهض بين انصار المرشحين خارج اللجان .


المنوفية
معركة بين الوطنى فى دوائر المنوفية

اتسمت إنتخابات الاعادة بالاقبال الضعيف حيث تنافس 24 مرشحا داخل 7 دوائر بمحافظة المنوفية على 12مقعدا من بينهم 9 مرشحين منهم 7 مرشحين وطنى واثنان مستقلان
كما يتنافس 15 مرشحا عمال وفلاحين من بينهم 8 مرشحين وطنى و 7 مستقلين ذلك عقب انسحاب 3 من مرشحى المحظورة من بينهم 12عمال وواحد فئات وبذلك يفوز احمد العيسوى مرشح الوطنى على مقعد العمال ود. حامد سماحة مرشح الفئات وطنى باشمون يبنما يتوجه نحو 4 ملايين ناخب الى 1329 لجنة فرعية لادلاء باصواتهم امامها لاختيار نواب برلمان المستقبل فى معركة انتخابية بين مرشحى الوطنى والوطنى فى اغلب دوائر الاعاده.
وشهدت الساعات الاولى من فتح باب الاقتراع بدوائر المنوفية فى جولة الاعاده التى تتم فى 7 دوائر هة قويسنا – شبين الكوم – البتانون – بركة السبع – اشمون – منوف السادات – الشهداء – اقبالا ضعيفا من الناخبين وتواجد امنى مكثف حيث تتم المنافسة على 12 مقعد من اصل 24 مقعد ينافس المستقلين فيها على 5 مقاعد بدوائر قويسنا وبركة السبع وشبين الكوم وينافس الوطنى على ال 7 مقاعد الاخرى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
الجولة الاخير لانتخابات البرلمان فى جميع انحاء مصر والمتابعات الحية لأجواء الإعادة الساخنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: