et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 منظمات تتهم ليبيا بممارسة التعذيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى ابو بكر
احلي الخبراء
احلي الخبراء


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 244
نقاط : 10028
تاريخ التسجيل : 01/08/2010
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: منظمات تتهم ليبيا بممارسة التعذيب   الأحد ديسمبر 05, 2010 11:25 am

نددت ثلاث منظمات غير حكومية في بيان مشترك أمس الجمعة بما سمته لجوء السلطات الليبية إلى أسلوب التعذيب، وذلك في تعليقها على وفاة مهندس شاب (30 عاما) منذ أربع سنوات جراء "تعرضه للتعذيب".


وأوضحت هذه المنظمات -وهي ترايل وهيومن رايتس ووتش والكرامة- أن إسماعيل الخزمي أودع السجن في 2006 حيث توفي بعد أيام من اعتقاله.


وكشف فيليب غرانت المتحدث باسم "ترايل" -المتخصصة في تعقب المسؤولين عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية- في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أنه حصل مؤخرا على العديد من الوثائق الرسمية ومن بينها تقرير الطب الشرعي لتشريح الجثة يظهر أن الضحية تعرض فعلا للتعذيب وأن السلطات السياسية الليبية رفضت إجراء تحقيق.

وأوضح "هذه الحالة تظهر بالدليل القاطع استخدام التعذيب المفضي إلى الموت وأن هناك آلية راسخة للإفلات من العقاب"، متهما القضاء الليبي بالخضوع لسيطرة السلطة التتنفيذية.

وقال مسؤول منظمة ترايل أيضا إن "كل الأمور تدعو إلى الاعتقاد بأن إسماعيل الخزمي اعتقل لأسباب سياسية".


وكانت المنظمات غير الحكومية عرضت في 2008 حالة هذا المهندس باسم أسرته على لجنة حقوق الإنسان في جنيف التي يتوقع -كما يقول غرانت- أن تصدر رأيها وتوصياتها العام القادم.


ومن جهة أخرى، طلبت المنظمات غير الحكومية الثلاث من عدة مقررين خاصين للأمم المتحدة لحقوق الإنسان استجواب ليبيا والحصول منها على "إيضاحات بشأن هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان".

ويذكر أن منظمة هيومن رايتس ووتش انتقدت في تقرير لها العام الماضي سجل ليبيا في مجال حقوق الإنسان، وأشارت فيه إلى أن "جهاز الأمن الداخلي ما زال مسؤولا عن انتهاكات منهجية لحقوق الليبيين، منها اعتقال السجناء السياسيين وحوادث الاختفاء والوفاة أثناء الاحتجاز".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمات تتهم ليبيا بممارسة التعذيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: