et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 البابا شنودة : ربنا يستر وتمر الأمور على خير بسبب مشكله كنيسه العمرانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the_killer
عضو خبير
عضو خبير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 162
نقاط : 10320
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
الموقع egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: البابا شنودة : ربنا يستر وتمر الأمور على خير بسبب مشكله كنيسه العمرانيه    الجمعة نوفمبر 26, 2010 1:07 am


كانت الأجواء داخل كاتدرائية العباسية مساء الأربعاء مختلفة .. صحيح أن الأمور بدت هادئة ، لكن حالة من التوتر والترقب خيمت على الحضور خاصة وأن أحداث كنيسة العمرانية لم تكن قد هدأت بعد ..
فهل يتكلم البابا شنودة الثالث ؟ هل يقول كلاماً حماسياً فيخرج الإنفعال المكبوت فى صدور الشباب ؟ كلها أسئلة كانت تدور فى ذهنى وأنا أراقب اللقاء الذى بدا هادئاً على أصوات الترانيم الكنسية وكورال مطرانية ملوى وتراتيل من الإنجيل ثم جلس البابا على كرسيه ليتلقى التهانى .
ثم بدأ البابا عظته بالتعليق على حادث العمرانية مبدياً أسفه حيث قال ربنا يستر وتعدى الأمور على خير .. والعنف يولد عنفاً ، عدداً عدد من الشباب قاطعوا البابا احتجاجا على هذه الأحداث واستمرت حالة التوتر نحو 20 دقيقة وقد قابلها البابا بصدر رحب مطالبا الشباب بالهدوء والتريث وطولة البال وإزاء عدم استجابتهم فقد قال لهم البابا أن هذه شوشرة عليه هو شخصيا وأن الهيصة فى الكنيسة شىء مرفوض وبعلو الصوت لن تحل المشكلة ، ويبدو أن هذه الكلمة كانت أكثر تأثيرا فى نفوس الشباب المعترضين حيث قابلها الجميع بالصمت التام ..

وبعد ذلك دخل البابا فى عظته الأسبوعية فقال : أنا عايز النهارده ، أكلمكم عن طولة الروح .. يعنى ربنا سبحانه وتعالى صبور وحليم وشوف إزاى أمهل الشيطان رغم عصيانه وفجورة وربنا كان يقدر يخسف به الأرض لكنه صبر عليه لآخر الزمان .. وأيضا ربنا صبر على عبدة الأصنام والعصاة إلى أن اهتدى منهم من اهتدى لكن مش لازم نستغل رحمة ربنا ورأفة ربنا وحلم ربنا غلط واللى يحول الحرية إلى تسيب ربنا لن يتركه .
كما أجاب البابا على الأسئلة والاستفسارات التى وردت إليه وكان أول طلب تلقاه البابا من سيدة تشكو من عدم وجود دخل لها حيث ان زوجها مريض ولا تجد مصروفات المدارس ، وعلى الفور قرر البابا ان تتولى الكنيسة مساعدتها ورعايتها فقال لها تعالى يوم الخميس ولك ما تريدين ، ثم توقف البابا مرة اخرى عن الحديث وبعدها قال حكاية مصاريف المدارس دى اصبحت أزمة ، أنا أسأل أين مجانية التعليم ؟! هى خلاص أصبحت خيالاً ، ياريت الدولة تشوف حل فى الموضوع ده .. ثم تلقى البابا رسالة اخرى من إحدى السيدات وقد وصفها بأنها رسالة متعبة جدا حيث تقول السيدة : انا زوجى مريض ولدى 3 أولاد ونعيش فى غرفة واحدة ونرجو المساعة ، فقال لها هنساعدك يا بنتى ، وعند ذلك ضجت الكاتدرائية بالتصفيق .

[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egysoft.worldgoo.com
 
البابا شنودة : ربنا يستر وتمر الأمور على خير بسبب مشكله كنيسه العمرانيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيديو الفتاة التى تحولت الى حيوان غريب بسبب رميها للمصحف
» عمرة الحديبية في ذي القعدة سنة 6 هـ (سبب عمرة الحديبية‏)(استنفار المسلمين‏)(المسلمون يتحركون إلى مكة‏ )
» سبب تسمية قوقل
» حواء ليست السبب في خروج ادم من الجنة
» تتبع الفوالق الصخريه التي تسبب الزلازل بالصور

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: