et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

  الجنسية الاميركية تم منحها لخمسين جنديا مكافأة لخدمتهم في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 15992
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 29
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: الجنسية الاميركية تم منحها لخمسين جنديا مكافأة لخدمتهم في العراق    الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 8:19 am



ولدوا في الصين وروسيا وحتى ميكرونيزيا ودول اخرى يبلغ عددهم حوالى الخمسين على جنسية الولايات المتحدة مكافأة لحملهم السلاح مع قواتها في العراق، وذلك خلال مراسم اقيمت في قصر سابق للرئيس السابق صدام حسين غرب بغداد.

وجرى الاحتفال الخميس في قصر الفاو الواقع ضمن معسكر فيكتوري بحضور ثلاثمئة ضيف احيوا ذكرى قدامى المحاربين الذي ينظم للمرة الثامنة في العراق حيث حصل ثلاثة الاف و372 جنديا على الجنسية الاميركية منذ الاجتياح عام 2003.

وسار المجنسون الجدد المتحدرون من 29 بلدا على انغام الموسيقى في اكبر القواعد الاميركية في بغداد حاملين وثيقة الجنسية ثم صافحوا تباعا قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال لويد اوستن، كما حصلوا على علم الولايات المتحدة قبل ان يعودوا الى اماكنهم.

وفي شريط فيديو عرض على شاشة كبيرة، رحب رئيسهم الجديد باراك اوباما بهم داعيا اياهم الى حمل شعلة تمثل الولايات المتحدة التي "تنير العالم اجمع".

وبشكل عام، بامكان اي اجنبي حاصل على الاقامة في الولايات المتحدة التقدم لطلب الجنسية بعد مضي خمس سنوات على اقامته هناك.

لكن بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، ومع ازدياد الحاجة الى متطوعين في الجيش، تم تخفيف الشروط المفروضة على من يخدم في الجيش.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الامن الداخلي الاميركية ستيفاني اوستابفيتش على هامش الاحتفال "اذا شاركت في الجيش بشكل فعال، بامكانك ان تصبح مواطنا اميركيا في اليوم الذي تنهي فيه التدريبات الاساسية". وتستمر التدريبات حوالى عشرة اسابيع في الولايات المتحدة الاميركية.

وسارعت الى القول "لكن التزامهم لم يكن لانهم يأملون بالحصول على الجنسية". وتابعت المتحدثة الكندية الاصل والحاصلة على الجنسية عام 2004، ان "الجيش ساعدهم فقط في الحصول عليها".

ولم يناقض جنديان من اصل صيني سمح لهما بالرد على اسئلة الصحافيين بحضور مسؤول من الدائرة الاعلامية للجيش، تصريحاتها.

وقال الجندي دواين خان (22 عاما) المولود في مدينة برنسيس تاون الواقعة جنوب ترينيداد وتوباغو، والذي وصل الى بروكلين عام 1995 برفقة والده انه انخرط في الجيش عام 2008 من اجل خدمة الولايات المتحدة.

واضاف خان الذي يعمل ميكانيكيا في البصرة منذ تسعة اشهر، ان "نيل الجنسية خطوة تكريم، لكن القيم التي اؤمن بها تتجاوز ذلك".

والامر مختلف بالنسبة ليانغ تشن (21 عاما) الذي عاش 19 عاما في تيانجين الواقعة شمال الصين، قبل ان ينتقل بعدها برفقة عائلته الى لوس انجيليس منذ عامين ليلتحق بعدها بالجيش لاكمال دراساته.

وقال بلغة انكليزية ركيكة "تعلمت اللغة مع الجيش".

ويحلم تشن العامل في صيانة مولدات كهربائية في معسكر التاجي، شمال بغداد، بالعودة الى الحياة المدنية بعد عام ونصف لدراسة الفيزياء "بفضل منحة قيمتها 49 الف دولار" وعده بها الجيش.

وقال مبتسما "لم افكر بنيل الجنسية لكن الحصول على جواز سفر اميركي يبقى اكثر فائدة من الجواز الصيني".

ونال اكثر من 64 الف جندي الجنسية الاميركية منذ عام 2002، بينهم تسعة الاف يخدمون خارج الولايات المتحدة، وفقا للحكومة الاميركية.

ومنح 744 الف اجنبي الجنسية الاميركية العام 2009.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
الجنسية الاميركية تم منحها لخمسين جنديا مكافأة لخدمتهم في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: