et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 نفحات من تاريخ الهند القديم والحديث تمتزج خلال زيارة أوباما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M - 5
نائب المدير

نائب المدير


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 1713
نقاط : 14468
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع www.egysoft.worldgoo.com

مُساهمةموضوع: نفحات من تاريخ الهند القديم والحديث تمتزج خلال زيارة أوباما    الإثنين نوفمبر 08, 2010 8:09 pm

قضى الرئيس الامريكي باراك أوباما وقته في مومباي ونيودلهي يمتدح الهند كقوة عالمية صاعدة ودولة عصرية لكن تاريخ العملاق الاسيوي كان حاضرا بقوة في المناسبات الاحتفالية المتعددة خلال الزيارة.

وفي احتفالية تعيد الى الاذهان القرون الماضية أطلقت المدفعية عدة طلقات ورافق سيارة أوباما طابور من الفرسان بزيهم القرمزي خلال الاستقبال الرسمي للرئيس الامريكي في نيودلهي اليوم الاثنين في قصر الرئاسة الهندي "راشتراباتي بهافان".

وسار اوباما على بساط احمر ووقف أسفل مظلة حمراء مطرزة بالذهب بينما عزفت الفرقة العسكرية النشيد الوطني لكل من الولايات المتحدة والهند. وحيا أوباما الذي ترافقه في الزيارة زوجته ميشيل السيدة الامريكية الاولى كبار مستقبليه.

وفي وقت لاحق من اليوم لاح في الافق تاريخ الهند الاحدث حين زار الرئيس الامريكي نصب راج جهات الذي اقيم في موقع احراق جثمان المهاتما غاندي زعيم الاستقلال في الهند.

وكان تاريخ غاندي حاضرا بقوة في الكلمات التي ألقاها أوباما أول رئيس أمريكي أسود خلال زيارته للهند. فغاندي الملقب بأبي الهند هو من أبطال اوباما. وسار اوباما على خطى زعيم اخر للحقوق المدنية هو مارتن لوثر كينج الذي جاء الى الهند وزار نصب غاندي عام 1959 .

واستفاد كينج من اسلوب غاندي في المقاومة التي تنبذ العنف في معركته من اجل الحريات المدنية للامريكيين الافارقة في اوائل الستينات.

وعند نصب راج جهات في ساحة عشبية كالبساط الاخضر مزينة بالورود تتوسطها شعلة تحيط بها ألواح من المرمر الابيض عزف الموسيقيون على الة السيتار الهندية التقليدية بينما كان الضيوف يضعون اكاليل الزهور عند النصب. وفي ختام المراسم التي خلع أوباما وزوجته أحذيتهما خلالها نثر الاثنان أوراق زهور على النصب. وخيم الصمت على الرئيس الامريكي الذي اشتهر بانه خطيب مفوه.

ووصفت زيارة أوباما التي تأتي في اطار جولة اسيوية تستغرق عشرة أيام بأنها تقرب الولايات المتحدة من الهند في وقت تحاول فيه واشنطن احياء اقتصاد ضعيف وحشد التأييد لممارسة ضغوط على الصين فيما يتعلق بقضية عملتها قبل قمة مجموعة العشرين في سول هذا الاسبوع.

وحرص البيت الابيض على الترويج لزيارة أوباما للهند بين الامريكيين باعتبارها رحلة تستهدف توفير فرص عمل للمواطنين في محاولة لتبديد مخاوف من أن تؤدي الاستعانة بعمالة هندية الى ارتفاع البطالة بين الامريكيين.

وأقام مانموهان سينغ رئيس الوزراء الهندي مساء يوم الاحد مأدبة عشاء لاوباما وميشيل حيث عزفت فرق عسكرية الموسيقى لثمانين من كبار الساسة ورجال الاعمال ونجوم الفن في مقر اقامة رئيس الوزراء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.egysoft.worldgoo.com
 
نفحات من تاريخ الهند القديم والحديث تمتزج خلال زيارة أوباما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: