et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 القاهرة ترفض تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف كنائس مصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 68552
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: القاهرة ترفض تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف كنائس مصرية   الإثنين نوفمبر 01, 2010 3:01 pm

القاهرة ترفض تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف كنائس مصرية رفض مسؤول مصري الاثنين الزج باسم بلاده في عملية لتنظيم موال للقاعدة استهدفت كنيسة كاثوليكية في العراق قال التنظيم انها تهدف الى "إطلاق سراح" مسيحيات يعتقد أنهن تحولن الى الإسلام وتتحفظ عليهن الكنائس المصرية.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي، في تصريح للصحافيين، "عن رفض مصر القاطع الزج بإسمها أو بشئونها في مثل هذه الأعمال الإجرامية".

وكان تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الموالي لتنظيم القاعدة، أمهل الكنيسة القبطية في مصر أمس 48 ساعة للإفراج عمن قال إنهن مسلمات "مأسورات في سجون أديرة" بمصر.

وهاجم مسلحون الأحد مصلين داخل كنيسة سيدة النجاة وهي واحدة من أكبر الكنائس في بغداد أثناء قداس الأحد واحتجزوا رهائن وطالبوا بالإفراج عن سجناء من تنظيم القاعدة في العراق ومصر.

وقتل في العملية 52 من الرهائن وقوات الشرطة .

كما أدان زكي بشدة "العمل الإجرامي الهمجي الذي تعرضت له كنيسة "سيدة النجاة" بالكرادة وسط العاصمة العراقية الأحد".

وكان آلاف المصريين تظاهروا في عدد من المساجد خاصة بالقاهرة والإسكندرية، للمطالبة بإطلاق سراح كاميليا شحاتة زوجة كاهن ديرمواس بالمنيا التي تتحفظ عليها الكنيسة في أحد الأديرة بعد ما تردد عن إشهار إسلامها.

من جهة أخرى أدانت الكنائس القبطية الثلاث بالإسكندرية- الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية- بيان تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الموالي للقاعدة، وانتقدوا ما ردده البيان من إمهال الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للإفراج عما أسماه البيان وجود مسلمات "مأسورات في أديرة" بمصر.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" على موقعها على الانترنت عن الدكتور كميل صديق سكرتير المجلس القبطي الملي في كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية قوله "إن الكنيسة الأرثوذكسية ترفض هذا الكلام جملة وتفصيلا وإن هذا الكلام يعنى الدولة والسلطات الأمنية".

هل تريد أن تبدي رأيك حول الموضوع؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القاهرة ترفض تهديدات تنظيم القاعدة باستهداف كنائس مصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: القسم العام :: اخبار عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: