et3alem el compiotar egysoft
زائرنا الكريم نحن سعدنا بوجودك في منتدانا والاطلاع علي مواضيعنا وسوف يسعدنا اكثر الانضمام الينا والمشاركه في المنتدي وافاده الجميع من قدراتك ومعلوماتك وافادتك من كل ما لدينا
et3alem.el.compiotar egysoft




منتديات ايجي سوفت egysoft المنتدي العام/منتدي الاسلاميات/منتدي عالم الرومانسيه/منتدي الكمبيوتر والانترنت/منتدي السينما والفنانين/منتدي الرياضه
 
الرئيسيةthegoldmaskمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيفا يصف الخطيب بالأفضل في تاريخ مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 68556
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: الفيفا يصف الخطيب بالأفضل في تاريخ مصر   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 9:53 pm

الفيفا يبرز مشوار نجم الكرة المصرية الخطيب ويصفه بالأفضل في تاريخ مصر
لنجم الدولى السابق ونائب رئيس النادى الاهلى المصرى الحالى الكابتن محمود الخطيب


أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" فى تقرير على موقعه بالنجم الدولى السابق ونائب رئيس النادى الاهلى المصرى الحالى الكابتن محمود الخطيب ووصفه بانه / أسطورة كرة القدم المصرية/.

وقال الفيفا في تقريره إن "محمود الخطيب أو (بيبو) إسم لا يحتاج إلي تعريف فهو يعد أفضل لاعب علي الإطلاق ظهر في تاريخ الكرة المصرية فقد جمع بين الموهبة و الأخلاق و لذلك سيظل إسمه محفورا بحروف من نور حتي بعد مرور 22 عاما علي إعتزاله فهو مازال المصري الوحيد الذي نال شرف الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا عام 1983".

وأضاف ان بيبو كما يطلق عليه محبوه "بدأ مسيرته الكروية وهو في سن الطفولة وكان للأسطورة البرازيلية بيليه أثر كبير في حبه الشديد لكرة القدم فكان يوفر مصروفه اليومي ليذهب كل نهاية أسبوع لصالة السينما حتى يشاهد مقطع مدته 15 دقيقة كان يعرض بين الأفلام لأفضل أهداف بيليه ومن هنا كان أيضا سر تعلقه وإرتدائه للرقم 10".

وأوضح الفيفا ان البداية الحقيقية لهذا النجم الكبير هي الإنضمام لفريق الناشئين في نادي النصر حيث شاهده الجهاز الفني للنادي الأهلي خلال مباراة بين الفريقين إنتهت بالتعادل 2-2 و سجل الهدفين لفريقه وحينها أعرب المسئولون عن إهتمامهم بضمه لصفوف النادي الأحمر وبعد فترة قصيرة إلتقى الناديان مرة أخرى وتألق بيبو مرة أخرى ليحرز هدفين آخرين في شباك الأهلي ولكن بالرغم من خسارة فريقه 2-5 هذه المرة أكد مدرب النادي الأهلي رغبته في إنضمام الخطيب لفريقه وبالفعل تم الإنتقال عام 1971 وهو في سن السادسة عشرة لتكون هذه أول خطوة على طريق تحقيق الحلم".

وأضاف التقرير: " الطريف أن أول مباراة خاضها بيبو بالقميص الأحمر كانت ضد فريقه السابق النصر وفاز الأهلي بأربع أهداف نظيفة جاءت كلها بقدم الشاب الموهوب الجديد محمود الخطيب وبنهاية الموسم كان قد توج بلقب هداف دوري الناشئين وكان لهذا الأداء الرائع أثره على مدرب الفريق الأول حيث طلب إنضمام بيبو على الفور إلى صفوف فريقه ليشارك في مسابقة الدوري المصري الممتاز مع الأهلي موسم 1972-1973".

وعن تألقه بالملاعب أشار الفيفا الى ان مشاركة الخطيب الأولي في الدوي المصري الممتاز بالأسبوع الثاني من موسم 1972-1973 وفي موسم 1974-1975 سجل الخطيب أعلي عدد من الأهداف ليصبح هداف الفريق برصيد 22 هدفا ويفوز الأهلي بالدرع هذا الموسم وفي الموسم التالي إحتفظ الفريق بالدرع للعام الثاني علي التوالي وأحرز بيبو 14 هدفا كهداف للفريق للعام الثاني علي التوالي أيضا لعل أغلاهم هدفيه في مباراة المحلة وهي المباراة الفاصلة التي تحدد بطل الدوري بها وفاز الأهلي بها 5/0 في مجموع المبارتين .

و فاز الأهلي للعام الثالث علي التوالي بالدرع عام 1976- 1977وإحتل الخطيب أيضا صدارة هدافي الفريق برصيد 10 أهداف" .

وشهد مشوار الخطيب مع الفريق الأول للأهلي الذي دام 16 عاما الفوز بمسابقة الدوري 10 مرات و5 ألقاب كأس بالإضافة إلى المشاركة في مسابقات الأندية الأفريقية والذي مازال الخطيب حتى الآن وبعد مرور 22 عام على إعتزاله يتربع على عرش هدافيها حيث نجح في تسجيل 37 هدف خلال 49 مباراة ساهمت في التتويج بلقب بطل أبطال الدوري مرتين (1982 و1987). ولقب بطل أبطال الكأس ثلاث مرات (1984 و1985 و1986)"." وشهدت هذه الفترة أيضا إنضمام الخطيب لصفوف المنتخب المصري حيث كانت أول مشاركة له مع المنتخب عام 1974.

وكان للخطيب دورا كبيرا في قيادة الفريق المصري لأوليمبياد 1980 و1984 وقد شارك في أوليمبياد 1984 بلوس أنجلوس وأحرز هدفا رائعا في مباراة مصر أمام كوستاريكا والتي انتهت بفوز الفراعنة 4-1 وتأهل المصريون وقتها للدور الثاني لأول مرة منذ أوليمبياد طوكيو عام 1964".

وحول اعتزال بيبو قال تقرير الفيفا: "كان حلم محمود الخطيب وهاجسه الأكبر دائما هو رفع كأس الأمم الأفريقية على أرض بلده وأتت الفرصة لتحقيق هذا الحلم عندما إستضافت مصر العرس الأفريقي الأهم عام 1986 ونجح بيبو في تسجيل هدفين خلال البطولة وقاد الفراعنة إلى التتويج باللقب على أرضهم وبعد أن حقق أمله المنشود قرر الإعتزال دوليا وكانت مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا عام 1986 أمام الكاميرون والتي فازت بها مصر 5-4 بالركلات الترجيحية بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي هي آخر مباراة لأسطورة الكرة المصرية مع منتخب بلاده".

وبعد مرور عامين من إعتزاله الدولي قرر بيبو إسدال الستار على مشواره الكروي مع النادي الأهلي الذي دام 17 عاما كان خلاله مثال اللاعب صاحب الأخلاق العالية والروح الرياضية حيث حصل على إنذارين فقط طوال فترة لعبه".

واشار تقرير الفيفا الى ان الخطيب يتولى حاليا منصب نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي و"لم تنقطع علاقته مع كرة القدم بعد إعتزاله فهو الآن فى موقع نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري الذي كان بيته طوال فترة تألقه كلاعب وقد أنشأ أيضاً أكاديمية لإكتشاف المواهب الصغيرة وتنمية مهاراتهم لكي يواصل مشواره في الإرتقاء بمستويات كرة القدم المصرية لأبعد الحدود".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفيفا يصف الخطيب بالأفضل في تاريخ مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
et3alem el compiotar egysoft :: قسم الرياضه :: اخبار الرياضه المصريه-
انتقل الى: